صحة وتعليم

وزير التعليم: غدًا بدء توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي

صوت اليوم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الأربعاء وحتى نهاية شهر ديسمبر القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، بالإضافة إلى قيادات الوزارة.

وحول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري .. قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : إنه تم تقسيم الطلبة إلى مجموعتين ، طلبة نظاميين (حكومية وخاصة) وطلبة فئات أخرى وهم(المنازل والخدمات والسجون والطلبة في الخارج)، مشيرا إلى أن الامتحان سيكون الكترونيا للطلبة النظاميين أما طلبة الفئات الخاصة سيكون الامتحان ورقيا.

وأشار “شوقى” إلى أنه بالصف الثاني الثانوي سيكون الامتحان إلكترونيا على التابلت، أما بالنسبة للصف الأول الثانوي سيكون امتحان (الفصل الدراسي الأول) ورقيا وفق الجدول المعلن مسبقا ووفق نظام التقييم الجديد على أن يكون هناك اختيار إلكتروني تجريبي في شهر مارس للصف الأول الثانوي للتدريب على الاختبارات الإلكترونية قبيل الاختبار النهائي شهر مايو المقبل.

وكشف الوزير، عن ارتفاع عدد المدرسين الذين تم إنهاء خدماتهم في الوزارة إلى 1876 مدرسا، مشيرا إلى تعدد أسباب انهاء الخدمات منها الانقطاع عن العمل لمدد كبيرة أو من صدر عليه أحكام قضائية نهائية.

وقال الوزير: أن هذه القرارات هي قرارات تتعلق بالانضباط الإداري وليس لها أي علاقة سياسية، موضحا أن الوزارة بصدد إنشاء قسم خاص لقضايا الدولة في الوزارة لفحص جميع القضايا المتعلقة بموظفي الوزارة.

وكشف أنه يوجد الآن 260 ألف قضية تتعلق بموظفي الوزارة تنظر الآن في المحاكم المختلفة منها إدارية والبعض جنائي ومدني وجاري متابعة هذه القضايا لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وحول قرار الوزارة بخفض نسبة استثمار الأجانب في المدارس إلى 20 % ، أكد شوقي أن هذا هو الحد الأقصى للتملك وفق قانون الاستثمار في مصر، موضحا أن قانون الاستثمار في مصر ينص على أن من يتملك 25 % من المشروع له حق الإدارة لذلك تم تخفيض النسبة إلى 20 % .

وقام وزير التربية والتعليم بتكريم المدرسين المتميزين خلال شهر نوفمبر الحالي حيث فاز 5 مدرسين من الجيزة ودمياط الجديدة والشرقية والقاهرة حيث تبلغ قيمة الجائزة 3 آلاف جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: