صحة وتعليم

وزير التربية والتعليم: امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي “إلكتروني” وورقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  إنه تقرر أن تحتوي امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢، على قسمين، أحدهما “إلكتروني” يتم تصحيحه إلكترونيًا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبًا من درجة المادة.

وأضاف وزيرالتربية والتعليم اليوم الثلاثاء، أن القسم الثاني من امتحانات  الترم للصفين الأول والثاني الثانوي “مقالي ورقي” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.

وأوضح أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

أما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيًا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية، وبالنسبة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيًا في نفس اليوم بالمدرسة.

وأكد وزير التعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

وشدد على أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: