اقتصاد

وزير التجارة يبحث مع مجموعة هايدلبرج ماتيريالز مصر المتخصصة في تصنيع الأسمنت خطط الشركة بالسوق المصرية

عقد وزير التجارة والصناعة أحمد سمير لقاءً مع ممثلي مجموعة هايدلبرج ماتيريالز مصر المتخصصة في تصنيع الأسمنت برئاسة السفير ياسر النجار، رئيس مجلس الإدارة.

استعرض اللقاء خطة الشركة خلال المرحلة المقبلة للتوسع بالسوق المصرية، حضر اللقاء محمد حجازي العضو المنتدب للمجموعة، والدكتورة نيفين يوسف رئيس العلاقات الحكومية بالمجموعة.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض الأهداف المستقبلية للمجموعة بشأن الاستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية من كافة منتجاتها بالسوق المصرية ورؤية المجموعة تحت مظلة العلامة التجارية العالمية الجديدة.

وأكد سمير حرص الوزارة على الاستجابة السريعة لمطالب الشركات المصنعة للأسمنت بمد مهلة توفيق أوضاعها فيما يخص القرارات الصادرة بشأن إلزام مصنعي ومنتجي الأسمنت بالمواصفة القياسية (1-4756).

وأضاف أن الوزارة لا تدخر جهداً في تذليل العقبات التي قد تواجه مجتمع الأعمال والمستثمرين والتيسير عليهم بما يسهم في ضخ استثمارات جديدة وتوفير مزيد من فرص العمل.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على إيجاد منتج صناعي مصري له قيمة مضافة عالية وينافس في الأسواق العالمية ويسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

لافتاً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً لملف تخفيض انبعاثات الكربون في الصناعة المحلية من خلال بذل جهود كبيرة لتحول القطاع الصناعي لاستخدام التكنولوجيات الخضراء، وتدوير المخلفات الصناعية وتبني مبادئ الاقتصاد الدوار.

ومن جانبه أكد السفير ياسر النجار، رئيس مجموعة هايدلبرج ماتيريالز مصر حرص المجموعة على خفض انبعاثات الكربون في عملياتها التشغيلية وتحقيق الريادة في الاقتصاد الدوار الذي يقوم على الاستخدام المستدام للموارد في قطاع التشييد والبناء، وتطوير مواد بناء ذكية ومستدامة.

وأشار إلى أن المجموعة اتخذت على مدار العقد الماضي إجراءات إيجابية تجاه حماية البيئة ودعم استدامتها شملت استخدام الحرارة المهدرة كمصدر بديل للطاقة وتقليل نسبة الكلنكر فى الأسمنت، واستخدام الوقود البديل ووقود المخلفات الزراعية واستخدام المواد الخام البديلة.

ووجه حجازي الدعوة للوزير لافتتاح مشروع تحسين كفاءة الطاقة واستعادة الطاقة المهدرة بمصنع حلوان المقرر افتتاحه في الربع الأول من عام 2024 وذلك باستثمارات 25 مليون دولار.

لافتاً إلى أن التصدير في الفترة الحالية يشهد تحسنا ملحوظا، بالرغم من صعوبة المنافسة في الأسواق المحيطة حيث صدرت الشركة منذ مطلع العام الجاري نحو 1.350 مليون طن أسمنت وكلنكر وتستهدف زيادتها إلى 1.800 مليون طن بنهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: