عرب وعالم

وزيرخارجية العراق: سنحاسب مرتكبي الأعمال الإرهابيّة ضد الشعب بالقانون

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين،، إن بلاده تتابع باهتمام بالغ موضوع مُخيم الهول الذي يضم مقاتلين أجانب من مُختلف الجنسيات ويضم أيضاً نساء وأطفالا في سوريا، وستتتم مُحاسبة مرتكبي الأعمال الإرهابيّة ضد الشعب العراقيّ طبقاً لقوانين الدستور العراقيّ.

وأوضح الوزير العراقي في إجتماع مع فلاديمير فورونكوف وكيل الأمين العام لمكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك أنَّ العراق “في مُقدمة البلدان التي حاربت الإرهاب وحققت انتصارات كبيرة وعلى استعداد للتعاون مع الأجهزة الأمميّة المعنيّة بمُكافحة الإرهاب من أجل تعزيز الجُهُود الراميّة إلى مُكافحة هذه الآفة الخطيرة والقضاء عليها نهائيا”.

وأكد حسين أنَّ “الجزاءات القانونيّة سيتم تطبيقها على كل من ارتكب أعمالا إرهابيّة إجراميّة بحق الشعب العراقيّ طبقاً للقوانين الدستور العراقيّ وعلى البلدان المعنيّة إلى ضرورة الاضطلاع بمسئوليتها في إنهاء هذا الملف”.

من جهته أشاد وكيل الأمين العامّ “بالجُهُود التي يبذلها العراق في مُكافحة الإرهاب، واستعداده لدعم العراق في جُهُوده في القضاء التام على الإرهاب”.

وناقش الجانبان “الجُهُود التي بذلها العراقـيُّون في حربهم ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، إضافة إلى الدعم الأمميِّ المُقدَّم للعراق، وأهمِّـيَّة تعزيز التعاون، والتنسيق مع بلدان العالم لمُواجَهة الخطر العالميِّ المُشترَك المتمثل بالإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock