فن وثقافه

وزيرة الهجرة تشارك في في الاحتفال بمرور 117 عامًا على إنشاء المتحف المصري بالتحرير

صوت اليوم

شاركت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد في الاحتفال بمرور 117 عامًا على إنشاء المتحف المصري بميدان التحرير في القاهرة، وذلك بدعوة من السيد وزير الآثار الدكتور خالد العناني.

وقد أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن فخرها بهذا الصرح الأثري الضارب بجذوره في عمق تاريخ مصر، ويضم أكـبر وأندر مجموعة من الآثار المصرية القديمة، كما أنه يجسد روعة التصميم في صورة امتزجت فيها الحداثة مع العراقة، داعية المصريين المقيمين بالخارج كافة إلى زيارة المتحف ورؤية ما طرأ عليه من تطوير كبير من حيث الشكل والمضمون.

كما تقدمت وزيرة الهجرة بخالص التهنئة للسيد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، بمناسبة إطلاق وزارة الآثار للموقع الإلكتروني الجديد ” آثار مصر – Monuments of Egypt “، والذي أعلن عنه خلال فعاليات الاحتفال مساء اليوم، وأيضًا بمناسبة الكشف الأثري الجديد في منطقة سقارة بالجيزة، والمقرر الإعلان عنه يوم 23 نوفمبر الجاري.

وهنأت الوزيرة كذلك السيد وزير الآثار على المعرض الجديد الذي تم افتتاحه اليوم أيضًا داخل المتحف، وهو معرض يضم كتيبات ووسائل إيضاح من أجل تعليم الأطفال اللغة الهيروغليفية وتعريفهم بالآثار الفرعونية والحضارة المصرية القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: