مصر

وزيرة الصحة: مصر تتضامن مع دول العالم في جائحة كورونا عبر إرسال مساعدات طبية

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تضامن مصر مع العديد من دول العالم في جائحة كورونا، وذلك من خلال إرسال شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وألبان الأطفال، حيث أرسلت مساعدات إلى دول: اريتريا، الصومال، اثيوبيا ، بوروندي، جنوب السودان، تشاد، السودان، ليبيا، الأردن، إيطاليا، لبنان، العراق، جيبوتي، اليمن والصين.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الصحة / اليوم الخميس/ في مؤتمر (حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة)، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، وعدد من سفراء الدول الأجنبية، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت الوزيرة إن العمل على استراتيجية التنمية في مصر جاء ضمن أهداف منظمة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي من بينها هدف الصحة الجيدة والرفاهية؛ بما في ذلك الحماية من المخاطر المالية والوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجيدة وإمكانية الحصول على الأدوية واللقاحات الأساسية الآمنة والفعالة ذات جودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: