فن وثقافه

وزيرة الثقافة تعزف للجاليات المصرية والعربية في روما

الأكاديمية المصرية للفنون بروما تحتفل بعيد الموسيقى العالمي في حفل لكايروستيبس ..وعبدالدايم ضيف الشرف 

 

 

عبد الدايم: عيد الموسيقى العالمي حدث سنوي يحمل الكثير من القيم النبيلة والاكاديمية المصرية للفنون بروما تساهم في دعم وتعزيز حوار الثقافات

بعد انتهاء مؤتمر نابولي الأول لوزراء الثقافة في المنطقة الأورومتوسطية؛ احتفلت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مع الجاليات المصرية والعربية في أيطاليا بعيد الموسيقى العالمي.

 حيث شاركت الفريق المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة المؤلف الموسيقى وعازف العود باسم درويش الحفل الذى أقامته الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبه يوسف.

وقالت عبد الدايم : إن عيد الموسيقى العالمي حدث سنوي يحتفى بأحد ألوان الإبداع التي تحمل الكثير من القيم النبيلة وتعمل على السمو بالوجدان.

 وأبدت سعادتها بمشاركة الجمهور فى ايطاليا الاحتفال بهذه المناسبة خاصة أنها تتضمن مؤلفات تجمع الموسيقى المصرية بطابعها المميز مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز والأصوات الاليكترونية .

 وأكدت أن الأكاديمية المصرية للفنون بروما من الأذرع الدبلوماسية الهامة للقوى الناعمة الوطنية وتساهم فى دعم وتعزيز حوار الثقافات بين مصر وأوروبا.

وكان الحفل قد تضمن مجموعة من الأعمال الشهيرة لفريق كايرو ستيبس منها شمس، رقصة النيل، بكرة، أرابيسكان، سيوة، جاردن سيتى، صعيدى، شم النسيم ، دهب ، سانكتوم، كافية جروبى، اوليه كايرو وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: