فن وثقافه

وزيرة الثقافة تستقبل سفير تونس بالقاهرة

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة محمد بن يوسف سفير دولة تونس بمصر، والسيدة أميرة الحامدي المستشارة الثقافية بالسفارة التونسية ، بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وصبري سعيد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية؛ وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الفكرية والفنية، ومناقشة اجندة احتفالات عام الثقافة المصرية التونسية 2021 – 2022 والذى اعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاتفاق مع نظيره التونسي قيس سعيد .

وخلال اللقاء، أكدت عبد الدايم أن القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم وجسرا لتبادل الرؤى والابداعات المتنوعة ، مشيرة الى قوة وعمق العلاقات بين مصر وتونس والتقارب الوجداني بين شعبيهما  ، واوضحت اهمية تكثيف التبادل الثقافي والفني بين البلدين خلال الفترة القادمة من خلال تنفيذ فعاليات عام مصر تونس، والتي تستهدف توطيد اواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين.

 واعلنت انطلاقها في 23 يونيو بأمسية ضمن مبادرة علاقات ثقافية التي ينظمها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة وذلك بعد اتفاق الجانبان .

من جانبه، اشاد سفير تونس بجهود وزارة الثقافة فى التواصل الدولي ، وخلق حالة مميزة من الحراك الإبداعي بين مصر ومختلف بلاد العالم ، مثمنا جهود نشر التنوير فى مصر.

 وأبدى سعادته بإقامة انشطة تبادلية تعكس الوان الفنون والثقافة فى المجتمعين المصري والتونسي تسهم في تعزيز فكرة لقاء الحضارات وحوار الثقافات .

وفى نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على حشد كافة الجهود المشتركة بهدف إنجاح عام مصر تونس بالشكل الامثل والذي يليق بالمكانة التاريخية والثقافية للبلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: