مصر

وزيرة التضامن: مساعدات “تكافل وكرامة” أدت لتقليص الفقر بمحافظات الوجه القبلي

قالت نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي إن برنامج الدعم النقدي المشروط  “تكافل وكرامة” تركزت مساعداته بصورة كبيرة في محافظات الوجه القبلي.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها أن ذلك أدى إلى خفض نسب الفقر في المحافظات التي كانت تسجل أعلى نسب فقر وهي محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا وقنا.

وأشارت نيفين القباج إلى أن الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”  يتم توجيهه للسيدات بصفة خاصة ، لافتة إلى أن نسبة أصحاب بطاقات “تكافل” من السيدات تصل  ل 74 %.

وأردفت وزيرة التضامن أن ماسبق أحدث  نقلة حقيقية و نوعية في حياة هؤلاء النساء وخصوصا المرأة المعيلة منهم وسمح لهن  في تحسين سبل الإنفاق على أطفالهن في مجالات الصحة والتغذية والتعليم.

وأضافت نيفين القباج أن وزارة التضامن تتبنى نهج تعزيز الحماية الاجتماعية بالتوازي مع التمكين الاقتصادي للطبقات الأدنى وللأسر الأولى بالرعاية مما يكفل لهم الانتقال التدريجي من تلقي الدعم إلي المساهمة في سوق العمل والإنتاج.

ونوهت وزيرة التضامن  بأن الوزارة تقدم خدمات متنوعة من برامج محو الأمية، والتدريب الحرفي أو المهني، إلى جانب رعاية الصحة الإنجابية للأمهات، مع إتاحة وسيلة تنظيم أسرة مجانية و خدمات حضانات الطفولة المبكرة حتى يتاح وقت كافي للأم للالتحاق بفرصة عمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: