مصر

وزارة البيئة تعلن عن تفاصيل دعم “نبض الحياة” للملف البيئي

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، ببروتوكول التعاون الذي وقعته اليوم، وزارة البيئة مع مؤسسة نبض الحياة للتنمية المجتمعية لتحقيق التنمية فى عدد من المجالات والمشروعات البيئية.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه بموجب البروتوكول الأول تلتزم وزارة البيئة بتقديم الخبرات الفنية المتاحة لديها بالدعم الفني لمشروعات مؤسسة نبض الحياة ذات الصلة بالموضوعات البيئية ومنها (مشروع وقف النخيل الخيري  – حملة سقيا الماء)، وأيضا تقديم الخبرات الفنية المتاحة  بغرض تطوير مزرعة وقف النخيل بالوادي الجديد، لتكون نموذجًا في تطبيق المبادئ البيئية، وتنفيذ وتصميم الأفكار المتعلقة بالبيئة والمجتمع والتى تهدف إلى استدامة النظام البيئي.

بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والخدمة الدورية بأخذ العينات لقياس مدى جودة ونقاء مياه الآبار التي تقوم المؤسسة بتنفيذها من خلال المعامل التابعة لوزارة البيئة، والدعم الفني لرفع الوعي البيئي لطلاب المدارس بمرحلة التعليم الأساسي بمدينة الفرافرة والقرى التابعة لها .

وأشارت، إلى قيام وزارة البيئة بتوثيق الأنشطة الخاصة بالمشروعات ذات الصلة والتغطية الإعلامية لها.

 بالإضافة إلى منح رعاية وزارة البيئة ومبادرة اتحضر للأخضر لمشروعات المؤسسة (مشروع وقف النخيل الخيري  – حملة سقيا الماء) .   

 كما تلتزم مؤسسة نبض الحياة وفقا للبرتوكول بالمساهمة في دعم السكان المحليين بالمحميات من خلال  تقديم خدمات حفر الآبار وتنفيذ خزانات المياه، وذلك ضمن خطة المؤسسة بحملة سقيا الماء .

وتلتزم المؤسسة أيضا، بتحقيق التمكين الاقتصادي للأسر المعيلة من السكان المحليين، ورفع قدراتهم على الكسب من خلال  حِرَف ومِهَن، واستغلال الموارد الطبيعية المحيطة ، وأيضا رفع الوعي البيئي للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية،  ودعم السكان المحليين بالمحميات الطبيعية في مجالات الصحة البيئية طبقًا لخطة الوزارة وإمكانيات المؤسسة ، وانتهاج وسائل وأساليب متطورة في إعادة تدوير المخلفات الزراعية الناتجة عن الإنتاج ، وأيضا توجيه جزء من عوائد مشروع مزرعة وقف النخيل الخيري  لتحسين البيئة الصحية لمنازل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية بمدينة الفرافرة  .

والمساهمة في رفع الوعي البيئي لطلاب المدارس والفئات المختلفة، بالإضافة إلى المساهمة في الحد من استخدام الحقائب البلاستيكية، واستبدالها بحقائب مُصَنّعَة من مواد صديقة للبيئة .

وإدخال البُعد البيئي في كافة أنشطة المؤسسة وكذلك المحتوى الإعلامي  للمؤسسة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: