فن وثقافه

وزارة الأثار تدعو الطفل “علي صبرة” و عائلته اليوم في جولة إرشادية الي ثلاث مواقع أثرية

بدأت زيارة الطفل “علي صبرة” الذي كان حلمه ان يصبح عالم اثار و عائلته، بمنطقة اثار الهرم حيث كان في استقبالهم الاستاذ/ اشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم، و الذي اصطحبه في رحلة داخل ممرات و حجرات الهرم الأكبر، معربًا عن فرحته الشديدة بدخول الهرم حيث انها المرة الأولى له في حياته ان يدخل الهرم.

و خلال وجوده داخل حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، سأل الطفل على عن الطريقة التي اتبعها المصري القديم لإدخال التابوت الحجري داخل حجرة الدفن، و قد اجابه “محي الدين” ثم توجهم الي منطقة البانوراما ، وقام بالتقاط الصور التذكارية مع الأهرامات ثم زار تمثال ابو الهول وأبدى على انبهاره بضخامة حجم التمثال.

وقد قام اشرف محيي الدين بإهداء على بعض المستنسخات للأهرامات الثلاثة وتمثال ابو الهول و تمثال توت غنخ امون واخناتون .

وقد أطلق اشرف محيي الدين على الطفل “علي صبرة” لقب عالم المصريات الصغير، قائلا “انه مازال هناك الكثير من الاكتشافات الأثرية في انتظار “على” بحماسه و عزيمته ليقوم بالكشف عنها”.

ثم توجه الطفل علي الي المتحف المصري بالتحرير حيث زار معرض التعليم و متحف الطفل و اشترك مع الاطفال الموجودين في عدد من الأنشطة التثقيفية في قسم التربية المتحفية، و منحته مديرة المتحف أ. صباح عبد الرازق كتاب للأطفال عن الحضارة المصرية، ثم تجول داخل قاعات المومياوات الملكية و زار قاعة الملك توت عنخ امون، حيث حرص علي التقاط الصور التذكارية مع قناع الملك الشاب ممسكا بيده مستنسخ القناع الذي أهداه إياه وزير الاثار حين قابله يوم الاربعاء الماضي.

ثم توجه بعد ذلك الي شارع المعز حيث استقبله الاستاذ/ اشرف فوزي منسق عام شارع المعز و اصطحبه في جوله داخل حمام اينال و باب الفتوح و مجموعة السلطان قلاوون و مدرسة السلطان برقوق ثم أهداه زي السلطان لالتقط الصور التذكارية به بجانب مجموعةً السلطان برقوق.

و اكد له شريف فوزي ان شارع المعز يرحب به في اي وقت يأتي لزيارته.

و في نهاية الجولة وجه الطفل علي صبرة و عائلته الشكر الي وزير الاثار و الوزارة علي إتاحته و عائلته زيارة هذه الأماكن التي يزورها لأول مرة، ووعد بانه سيستكمل زيارة باقي المناطق و المواقع و المتاحف الاثرية في مصر بالتصريح الذي أهدته إياه وزارة الاثار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: