صحة وتعليم

هيئة الدواء: استقبال أكثر من 8 آلاف شكوى واستفسار خلال النصف الأول من 2022

استقبلت هيئة الدواء المصرية أكثر من 8 آلاف شكوى واستفسار خلال النصف الأول من العام الجاري، وأعلنت الهيئة أن الإدارة العامة لشكاوى المتعاملين قامت بفحص ودراسة والرد على الاستفسارات والشكاوى الواردة للإدارات المختلفة.

وأوضحت الإدارة العامة لشكاوى المتعاملين أنه وردت 732 شكوى واستفسارا من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.com، و95 شكوى من خلال البريد الإلكتروني بالإدارة العامة لشكاوى المتعاملين [email protected]

واستقبل الخط الساخن (15301) 5 آلاف و 870 شكوى واستفسارا، وذلك من خلال الخدمات الآتية: خدمة الاستفسار عن التوافر 3825 استفسارا، الإبلاغ عن الآثار العكسية 124 بلاغا، الإبلاغ عن مخالفات 441 بلاغا، استفسار عن مستندات استخراج شهادة 627 استفسارا، خدمة السيارات المتنقلة 62 استفسارا، خدمات أخرى 791 استفسارا وبلاغا.

واستقبلت خدمة البلاغات والاستفسارات من خلال الموقع الإلكتروني 1842 شكوى واستفسارا بواقع: الإبلاغ عن مخالفات 820 بلاغا، نشرات الأدوية الناقصة 187 استفسارا، إعلان غير ملائم 96 بلاغا، استشارة دوائية 565 استفسارا، أثر جانبي 52 شكوى، توافر 122 استفسارا.

يذكر أن هيئة الدواء المصرية تقدم بعضا من خدماتها من خلال سيارة الخدمة المتنقلة، ويمكن الاستفسار عن مزيد من التفاصيل من خلال الخط الساخن للهيئة 15301.
يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية إلى العمل في مسارات متوازية، تقوم من خلالها بالحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية، كذلك تفعيل الدور الخدمي من خلال استحداث منصات تواصل رقمية مباشرة مع المواطن، في ضوء حرص الهيئة الدائم على بناء جسور التواصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: