رياضة

هولندا تتفوق في تاريخ المواجهات على بلجيكا قبل مواجهة الليلة

يستضيف منتخب هولندا نظيره البلجيكي الليلة على ملعب “يوهان كرويف أرينا ” في تمام الساعة التاسعة إلا الربع بتوقيت القاهرة ، العاشرة إلا الربع بتوقيت مكة المكرمة ، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية .

و التقى منتخبي هولندا و بلجيكا من قبل في 20 مباراة خلال الأربعين عاما الماضية،وكانت الموجهة الأولي عام 1976 حيث تمكن المنتخب الهولندي من تحقيق فوز عريض بخماسية نظيفة.

أما المواجهة الأخيرة فكانت ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية للعام الجاري 2022-2023 والتي أنتهت بتفوق هولندا بأربعة أهداف لهدف ، وتمكن منتخب هولندا من تحقيق الفوز في 9 مباريات ، بينما فاز المنتخب البلجيكي في 5 مواجهات أخري ، وكان التعادل السلبي سيد الموقف في 6 لقاءات .

سُجل الفوز الأكبر للمنتخب الهولندي علي نظيره البلجيكي في عام 1976 بنتيجة خمسة أهداف نظيفة ، بينما علي الجانب الأخر كان الفوز الأكبر للمنتخب البلجيكي في عام 2012 بنتيجة (4_2) .

يحتاج المنتخب الهولندي للتعادل فقط لكي يستطيع التأهل إلي دور نصف النهائي كمتصدر للمجموعة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية حيث يحتل المنتخب الهولندي صدارة ترتيب هذه المجموعه برصيد 13 نقطة ، ويأتي في المركز الثاني المنتخب البلجيكي برصيد 10 نقاط ، فيما يحتل المنتخب البولندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط ، و يتزيل ترتيب هذه المجموعه المنتخب الويلزي برصيد نقطة واحدة فقط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: