اقتصاد

نيفين جامع: المرأة استفادت بـ 9.7 مليار جنيه قروضًا من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 7 سنوات

قالت وزيرة الصناعة والتجارة والرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة نيفين جامع، إن حجم تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة بلغ خلال السبع سنوات الماضية 9.7 مليار جنيه، وذلك من خلال منح 648 ألفا و610 قروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة المصرية.

وقالت الوزيرة، إن جملة القروض الممنوحة للمرأة، جاءت بمعدل 30 ألف قرض للمشروعات الصغيرة، و618.4 ألف قرض للمشروعات المتناهية، مؤكدة أن تلك المشاريع وفرت 741 ألفا و182 فرصة عمل للمرأة بجميع محافظات مصر.

وأضافت الوزيرة، أن تلك القروض التي جاءت ضمن مشروع تمكين المرأة، 29% من قوته استفدن من خدمات الشباك الواحد من حيث (استصدار التراخيص، السجل التجارى، البطاقة الضريبية، الرقم القومى للمنشأة، فتح ملفات التأمينات الاجتماعية)، و32% منهم استفدن من الحصول على خدمات التسويق: (التشبيـك بالسلاسل التجاريـة، القيـد بسجلات صغـار المورديـن بالجهات الحكومية وبوابة التعاقدات العامة، التأهيــل على متطلبات التصدير)، كما أن 88% منهن استفدن من المشاركة فـــى المعارض الداخلية والخارجية.

وقالت الوزيرة، إن نحو 24 ألف سيدة تدربن ضمن مشروع تمكين المرأة على مهارات ريادة أعمال، كما تم تدريب 2000 سيـدة علـى الحرف اليدويـة والتراثيـة، كما وفر المشروع أكثر من 16 مليون يومية عمل للمرأة من مشروعات البنية أساسية والمجتمعية والتدريب.

وقالت الوزيرة الصناعة والتجارة والرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة نفين جامع، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قدم على مدار السبع سنوات الماضية الكثير من إنجازات تجاوزت بشكل كبير ما حققه قبل فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock