منوعات

نجوم يتقاضون مليون دولار عن كل حلقة في مسلسلاتهم

أعلنت شبكة “إتش بي أو”، استعدادها لتصوير موسم “And Just Like That”، على أن تعرضه على خدمتها للبث التدفقي “إتش بي أو ماكس”، مع نجمات العمل: سارة جيسيكا باركر وسينثيا نيكسون وكريستين ديفيس.
وكشفت تقارير فنية، أن كلاً من باركر ونيكسون وديفيس ستتقاضى مليون دولار مقابل الحلقة الواحدة من السلسلة التي ستمتد على 10 حلقات.
لكن الممثلات الثلاث لسن الأوليات في تقاضي هذا المبلغ الضخم مقابل حلقة واحدة، فمن النجوم من تقاضوا هذا العائد أو أكثر، منهم نيكول كيدمان، التي تشارك في مسلسلين: الأول هو “بيغ ليتل لايز”، الذي يُعرض على منصة “هولو”، والثاني هو “ناين بيرفكت سترينغرز” على منصة “هولو” كذلك. وتتقاضى عن كل حلقة مليون دولار، والنجمة الأميركية ريز ويذرسبون، التي تشارك في 3 مسلسلات على منصات البث. فتتقاضى مليون دولار عن كل حلقة بمسلسل “ذا مرنينغ شو”، ومليون دولار عن كل حلقة في “بيغ ليتل لايز”، و1.1 مليون دولار عن الحلقة بمسلسل “ليتل فايرز إفريوير”.
وفي السابق، تقاضى الفنان العالمي جيري ساينفيلد عن دوره في مسلسل “ساينفيلد” بموسمه التاسع والأخير (1998)، مليون دولار، في خطوة اعتبرت بديهية، نظراً للنجاح الكبير الذي حققه العمل. كما يُعد مسلسل Friends واحداً من أكثر الأعمال الكوميدية شعبية في تاريخ التلفزيون الأميركي الحديث، لذلك جاء راتب نجوم العمل (جينيفير أنيستون، وليزا كودرو، وكورتني كوكس، ومات لو بلان، وديفي شويمر، وماثيو بيري) في الموسم العاشر والأخير بمليون دولار عن الحلقة الواحدة، ومدتها نصف ساعة.

ويعزو كثيرون نجاح مسلسل “ذا ووكينغ ديد” إلى دور داريل ديكسون، الذي يلعبه الممثل نورمن ريدوس، وهو ما يبدو أن شركة الإنتاج تدركه جيداً. ونتيجة لذلك يتقاضى ريدوس مليون دولار عن كل حلقة من المسلسل.
كما حقق مسلسل “ذا بيغ بانغ ثيوري” نجاحاً كبيراً، فاستمر 12 موسماً متتالياً، وانتهى عرضه عام 2019. وهذا النجاح الكبير جعل شركة الإنتاج تدفع مليون دولار لأبطال العمل الخمسة: جيم بارسونز، وكيلي كووكو، وجوني غاليكي، وسايمون هيلبرغ، وكونال نيار.
وخلال 11 موسماً (1993 ـــ 2004) تحوَّل مسلسل Fraiser إلى أسطورة تلفزيونية، لذلك لا يبدو مستغرباً أن يكون بطله كيلسي غرامر قد تقاضى في الموسم الأخير مبلغاً وصل إلى 1.6 مليون دولار عن الحلقة الواحدة.
ويعتبر النقاد أن النجاح الحقيقي لمسلسل Two And A Half Men مرتبط بشكل مباشر بالدور الذي أداه تشارلي شين في مواسم العمل (2003 – 2015)، ليتقاضى مقابل هذا النجاح 1.8 مليون دولار عن الحلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: