مصر

نائب رئيس وزراء صربيا يثمن دور مصر المحوري في تحقيق الاستقرار الإقليمي وصيانة السلم والأمن الدوليين

ثمّن نائب رئيس وزراء صربيا وزير الدفاع “نيبوشيا ستيفانوفيتش” دور مصر المحوري في تحقيق الاستقرار الإقليمي وصيانة السلم والأمن الدوليين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده سفير مصر في بلجراد “عمرو الجويلي” مع نائب رئيس وزراء صربيا وزير الدفاع الجديد بحضور العميد محمد قطط ملحق الدفاع المعتمد غير المقيم في بلجراد، للتهنئة بالمنصب الجديد.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة ان وزير الدفاع الصربى أعرب عن تطلعه لتطوير التعاون بين البلديّن في المجال الدفاعي، وتعزيز الآليات الثنائية القائمة في هذا المجال بما في ذلك الجوانب الفنية والتكنولوجية والتدريبية.

من جانبه، استعرض السفير “الجويلي” جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب وحفظ السلام، كونها سابع أكبر دولة مساهمة بقوات وثالث أكبر مساهم شُرطي في بعثات حفظ السلام الأممية، فضلاً عن إسهام مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام في مجال التدريب.

 وتناول اللقاء تعزيز علاقات التعاون في مجال الدفاع بين البلديّن، والتحضير للدورة القادمة للاجتماعات السنوية للجنة المشتركة للتعاون العسكري خلال النصف الأول من ٢٠٢١، فضلاً عن المشاركة في المعارض التي يتم تنظيمها في كلتا الدولتيّن، ومنها الدورة القادمة لمعرض “إيديكس EDEX” المقرر إقامتها هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: