عرب وعالم

نائب رئيس مجلس الدوما يدين المساعدات العسكرية الأوروبية المقدمة لأوكرانيا

أدان نائب رئيس مجلس الدوما بشدة المساعدات العسكرية الأوروبية المقدمة لأوكرانيا معتبرًا أنها المتسببة في إطالة أمد العملية العسكرية التي بدأتها روسيا في 24 فبراير .

وقال بيوتر تولستوي من موسكو – في تصريحات لقناة “بي أف أم تي في” الفرنسية – إن”التضامن الأوروبي يجلب الموت” جسب وصفه مؤكدًا أنه “بسبب” مساعدة الأوروبيين “استمرت الحرب بالفعل لمدة عام”.

وأضاف ” يعتمد الأمر على مشاركة أوروبا في هذه الحرب” وأدان على وجه الخصوص تسليم الغربيين دبابات جديدة. وتابع قائلا “ألمانيا، ودول أخرى في أوروبا، تشارك في حرب” مما يحرم الأوكرانيين من “إمكانية التفاوض”. قال “ليس لدينا مصلحة في استمرار هذا لمدة سنتين أو ثلاث سنوات!”.

تأتي هذه التعليقات مع بدء مرحلة جديدة من عمليات تسليم الدبابات الأوروبية الأسبوع الماضي. أولًا الدبابات الخفيفة وعربات المشاة القتالية التي وعدت بها فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا، ثم إمكانية تسليم الدبابات الثقيلة، التي قالت بولندا وفنلندا إنها جاهزة لها. وعدت لندن أيضًا بتقديم عشرين دبابة، ويجب على باريس اتخاذ قرار بشأن دبابات لوكلرك، بالإضافة إلى برلين بالنسبة لدبابات ليوبارد وهي المساعدة التي تعتبرها أوكرانيا ضرورية لشن هجوم حاسم في وقت تعثر فيه الصراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: