مصر

مواصلة فتح معبر رفح البري للحالات الإنسانية وإدخال المساعدات لقطاع غزة

أكدت المصادر المسئولة عن مواصلة فتح معبر رفح البري، اليوم (الجمعة)، بالنسبة للمساعدات والحالات الإنسانية ( بالرغم من العطلة الأسبوعية ).

وأشارت المصادر الى استمرار العمل بالمعبر منذ الأمس وطوال الليل حتى صباح اليوم (الجمعة) لاستكمال عبور العالقين من الجانبين المتواجدين فى نطاق المعبر .. مع استمراره اليوم بالنسبة للمساعدات والحالات الإنسانية بناء على موافقة السلطات المصرية تيسيرا على الأشقاء الفلسطينيين .. إلى جانب استمرار تواجد الأطقم الادارية والطبية بالمعبر لتيسير إجراءات الحالات الإنسانية، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة ، وأن الاستعدادات قائمة للحالات الإنسانية ولإدخال أية مساعدات الى قطاع غزة في أي وقت.

يذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضي لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات .. علاوة على عبور العالقين من الجانبين ، وهناك جاهزية لتشغيل المعبر في أي وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات.

ومما يذكر أيضا أنه يتم افتتاح المعبر بصفة استثنائية للحالات الانسانية والصعبة في أي وقت ولإدخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات ( ووفقا للحاجة ) .. بينما يتم تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

 

المصدر : أ ش أ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock