تقارير

منتدى الحوار العربي الإفريقي : إعمار و تنمية ليبيا هو الحل الأمثل في مواجهة الإرهاب

كتبت – هند هيكل

أعرب منتدى الحوار العربي الافريقي برئاسة الاعلامي  حمدي الكنيسي  عن ترحيبه بزيارة ريس الوزراء مصطفى مدبولي و بصحبته 11 وزير إلى ليبيا ، مشيراً الى ان القيادة السياسية ترى داما ان تنمية الدولة و مساعدة الدولة المجاورة فى تنميتها هي الدرع الاول فى  لمواجهة كل سيل الارهاب و العنف سواء بالداخل او الخارج .

  و اوضحت الكاتبة الصحفية  مها الوكيل امين عام منتدى الحوار العربي الافريقي   ان التوافق على رؤية مستقبلية لتنمية  ليبيا خلال الفترة المقبلة  هو الحل الامثل فى هذه الفترة ، مؤكده علي أن ليبيا عانت من الإرهاب خلال السنوات كثيرة   و الان وقت التنمية وعودة الاستقرار .

و اشارت الوكيل  إلي أن دور مصر  واضحا في مواجهة الإرهاب في ليبيا و الدول المجاورة  من خلال دعمها للحلول السياسية ورفض التدخلات الأجنبية خاصة فى ليبيا ، والآن  دور التنمية والإعمار لليبيا بالخبرات المصرية والتجربة المصرية التي شهدت أداء مختلف خلال السنوات الأخيرة بقيادة الرئيس السيسي.

واختتم  امين عام منتدى الحوار العربي الافريقي   أن الاتفاقيات التي تم توقيعها سيكون لها دور في توفير فرص عمل للمصريين وستفتح آفاقاً واسعة للتعاون بين القاهرة وطرابلس فى مختلف المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: