عرب وعالم

مليشيا الحوثي ترفض رسميًا مقترح المبعوث الأممي لليمن حول فتح طريق تعز

رفضت ميليشيا الحوثي، رسميا المقترح الذي قدمه المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، بشأن فتح طريق بمدينة تعز، وذلك في ختام الجولة الثانية من المفاوضات التي عقدت في الأردن .

وأكدت الحوثى، وفقا لما أردته قناة (اليمن الإخبارية)، اليوم الأربعاء، تمسكها بمقترحها الأحادي الذي قدمته قبيل الجولة الثانية من مفاوضات عمّان، ورفضها لمقترح جروندبرج، موضحة أن الطريق الذي اقترحه المبعوث الأممي (عصيفرة – سوفتيل) يحتاج لمزيد من الدراسة، وأنه سيتم مناقشته في اللقاء المشترك المقبل .

وجددت المليشيا عرض مقترحها الأحادي لفتح الطرق وذلك على مرحلتين،تشمل المرحلة الأولى فتح طريق (صالة – أبعر – الصرمين – الدمنة – الحوبان – خط صنعاء)، وطريق لحج عدن (الشريحة – كرش – الراهدة- الحوبان – خط صنعاء)، فيما تشمل المرحلة الثانية، طريق الستين الخمسين الدفاع الجوي مدينة النور، في مقابل فتح الطرف الآخر طريق الضالع (مريس- دمت).

وأشارت إلى أنه بعد استكمال تنفيذ المرحلتين السابقتين يتم الدراسة والمناقشة بين الأطراف بخصوص فتح بقية الطرق في المحافظات الأخرى.

وكان المبعوث الأممي قد قدم مقترحا منقحا، يقضي “بإعادة فتح الطرق تدريجياً بما في ذلك آلية للتنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين”، وفق بيان للمبعوث الأممي في ختام مفاوضات عمّان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: