فن وثقافه

ملتقى “أرسينوي” الأول للفنون للأطفال بالفيوم .. دعوة لتشجيع صغار الفنانين لاستكشاف الطبيعة المصرية

كتبت – هند هيكل

في احتفاليه جميلة وسط الطبيعة الخلابة بقرية تونس بالفيوم، تم افتتاح المعرض الختامي لملتقى ارسينوى (رسم وخزف).

 وقام بافتتاح المعرض أ.د.عادل عبد الرحمن مدير مصر بالأكاديمية الدولية لفن الكم بميلانو ايطاليا ، ووكيل نقابة الفنانين التشكيليين ورئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة سابقا، المستشار أ.د. علا يوسف أستاذ ورئيس قسم الرسم والتصوير بجامعة حلوان ، عضو المجلس الأعلى للثقافة بوزارة الثقافة ، د. حنان موسى وكيل وزارة الثقافة لشئون هيئة قصور الثقافة ، الناقد الفني الكبير الاستاذ صلاح بيصار، د. فاطمه محمود المشرف العام على مشروع اتوبيس الفن الجميل بهيئة قصور الثقافة وبحضور د. عزت البطراوى استاذ الاشغال الفنية بكليه التربية الفنية .

وانعقد هذا الملتقي الاول من 27 حتى 31 اكتوبر برعاية جمعيه ارسينوي لتنميه المجتمع بالفيوم ومشاركة أكاديمية اطفال دونزي للفنون وهذا بغرض تحفيز وتشجيع المواهب الصغيرة ودفعهم للاستلهام الفني من الطبيعة مصرية من خلال التعرض مباشرة لمصادر متعددة كالطبيعة والمناطق الأثرية وموسم هجره الطيور في هذه المنطقة الخلابة من مصر.

وتم المعرض الختامي في حضور باقة من الفنانين التشكيليين والاعلاميين. وعلقت الفنانة دونزي الحسيني المديرة التنفيذية لأكاديمية دونزي: “حرصت على مشاركة الفنانين الصغار في هذا الملتقى للعودة بهم لطبيعة الارض المصرية والتعرف على خامات مختلفة للتشكيل الفني والتجريب التطبيقي للخامات. كما ان المشاركة في مثل هذه الفعاليات تسمح للأطفال ممارسه لأكثر من مجال من مجالات الفن التشكيلي ( رسم وتصوير، خزف) بتقنيات مختلفة يقيم ورش العمل أساتذة بكليات الفنون”.

وقد أشاد الحضور بالأعمال الفنية المتميزة التي تمت بورش عمل الخزف والتي اقيمت بمدرسه ايفيلين للخزف بقريه تونس ، وورش الرسم والتصوير واستخدام التقنيات المتعددة والمستوى الفني الراقي الذى قدمه الفنانون الصغار في زمن قياسي وظروف استثنائية ، بإعداد متميز للورش بقياده ا.د اشرف عبد القادر استاذ الاشغال الفنية ، ا.د وائل درويش استاذ الرسم والتصوير بكليه التربية الفنية جامعه حلوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: