فن وثقافه

معرض الكتاب يحتفل بالفائزين بجوائز مسابقة عبدالتواب يوسف

وزيرة الثقافة : جائزة الكاتب عبدالتواب يوسف جاءت تحفيزا للنشء على القراءة والاطلاع

 

كتبت – هند هيكل

وسط حشد جماهيري كبير أقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53 حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب عبد التواب يوسف ( شخصية معرض كتاب الطفل ) بحضور الروائي عصام يوسف ، الدكتور احمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، الدكتور لبنى عبد التواب يوسف ، الدكتور حنفي محمد .

وفى تعليق لها.. قالت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة :” إن جائزة الكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الطفل جاءت تحفيزا للنشء على القراءة والاطلاع “.

 واضافت ، ان غرس عادة القراءة فى نفوس الاطفال والشباب احد الادوات الفاعلة لخلق اجيال جديدة مستنيرة واعية . مؤكدة استمرار خطط رعاية النابغين والموهوبين فى مختلف مجالات الابداع .

تقدم للمسابقة 61 متسابقا من 19 محافظة مصرية منهم 39 من الإناث و22 من الذكور ، بواقع  28 متسابقا في مجال الرسم، و 16 متسابقا في مجال الحكي، و 17 متسابقا في مجال التلخيص وجاءت نتائجها كالتالي :

فاز بالمركز الاول لجائزة الرسم الطفلة هيلانا عبد الملاك 12 عاما من القاهرة، وفاز بجائزة التميز من أطفال القدرات الخاصة ذوي الهمم الطفلة منة الله طلعت الكيلاني من الدقهلية.

وفاز بالمركز الأول لمسابقة الحكي  ندى محمد حامد احمد، محافظة الشرقية، وفاز بجائزة التميز في الحكي جودي حاتم علي سيد شريف من القليوبية 9 سنوات.

وفي جائزة التلخيص فاز بالمركز الأول سارة رمضان شعبان من الجيزة 14 عاما وفاز بجائزة التميز في التلخيص، عبد الرحمن محمد عبد الهادي من القليوبية 13 عاما

تمثلت الجوائز فى درع الهيئة المصرية العامة للكتاب ومجموعة من إصداراتها المتنوعة ومجموعة كتب من الدار المصرية اللبنانية للنشر والتي تعد الأكثر تبنيا لنشر اعمال الراحل عبد التواب يوسف بالإضافة إلى حصول جميع الفائزين على مبلغ مالي تشجيعا لمواهبهم المتفردة.

وخلال الاحتفال قال الدكتور احمد بهي ان هذه الدورة من معرض الكتاب تهتم بالطفل وخصصت جناحا كاملا تحت اسم معرض كتاب الطفل ومن هذا المنطلق تم عمل مسابقة لأدب الطفل باسم الراحل عبد التواب يوسف .

وقالت الدكتورة لبنى عبد التواب يوسف عن والدها انه أحد المبدعين في أدب الاطفال، واضافت ان هدفة كان تنمية وعى وادراك النشء من خلال كتاباته المتعددة ، مشيرة الى دعمه  لتحقيق احلام ابناءه .

واشاد الروائي عصام يوسف بفكرة الجائزة مثمنا اختيار عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الطفل واصفا حياته الشخصية بالمرجعية التى ترشد الاطفال والكبار ، متمنيا استمرار الفكرة والتوسع فى تطبيقها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: