حواءمصر

مشيرة خطاب :الرئيس السيسي لا يتوانى عن دعم المرأة ومساندة حقوقها

أكد السفيرة مشيرة خطاب الرئيس التنفيذي لمؤسسة “كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يتوانى عن دعم المرأة ومساندة حقوقها، مشيرة الى الجهود التي تقوم بها مصر فيما يتعلق بتمكين المرأة فى مختلف المجالات، و توليها عددا من الحقائب الوزارية شديدة الأهمية في الحكومة المصرية، بالإضافة الى عضويتها بالبرلمان.

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة الذي يعقد في القاهرة لأول مرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويشرف على تنظيمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع شركة ذا وركس، ويستمر لمدة يومين .

ولفتت السفيرة مشيرة خطاب إلى جهود الدولة في رفع الوعي حول قضية العنف ضد المرأة، والتوعية بحجم هذه الافعال وتأثيرها على الأسرة، وقالت” إننا في مصر فخورون بما وصلنا إليه ونتوقع المزيد في المستقبل” .

ومن جانبها.. تحدثت السفيرة جيلان المسيرى المدير الإقليمى بالإنابة لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، عن دور هيئة الأمم المتحدة في مصر فى دعم ومساندة النساء، مستعرضة الانجازات التى حققتها الهيئة فى مجالات تحقيق المساواة، وتوفير الحماية، والشمول المالى سعيا لتحقيق ريادة النساء، وشددت على التقدم الملحوظ الذى شهدته حقوق المرأة فى مجالات التعليم والصحة الانجابية. وأكدت جيلان المسيرى أن هذا العام يشهد حدثا تاريخيا بمرور عاما على انعقاد المؤتمر الرابع للمرأة فى بكين، مشيرا الى أن الكثير من الدول قد تبنت إعلان ومنهاج عمل بكين، مشددة على أن هذا القرن هو قرن تحقيق المساواة للنساء ولن يتحقق ذلك دون دعم ومساندة الجميع حتى لا يتخلف أحد عن الركب.

واشار مايك ويتفيلد – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور مصر ، ورئيس مجلس إدارة شركة نيسان جنوب إفريقيا، الى أنه يجب على النساء القيام بدور كبير في التنمية في قطاع صناعة السيارات، موضحا أن أفريقيا هي الحدود النهائية لسوق السيارات العالمية ، حيث أنها الاقتصاد الأسرع نموا في جميع القارات كما بلغ إجمالي الناتج المحلي لديها 3.2? في عام 2019. وقال إن مصر هي بوابة إفريقيا، ويشجعنا التزام الحكومة المصرية بالعمل معا لإكتشاف إمكانيات الصناعة.

وعرضت الدكتورة نسرين البغدادي عضو المجلس القومى للمرأة تجربتها الخاصة فى رئاسة المركز القومى للبحوث الجنائية والإجتماعية، حيث الاعتماد على تطبيق الأسلوب العلمي فى الإدارة، وفى تطبيق الدراسات والأبحاث الميدانية لتطوير الجهاز الاداري، بالإضافة إلى دوره فى إستطلاعات الرأي العام ، مشيرة إلى الدور الكبير للمركز فى مكافحة المخدرات وكونه جهة معتمدة للتدريب.

وأوضحت الدكتورة نادية زخارى عضوة المجلس القومي للمرأة و وزيرة البحث العلمي السابقة ، أن المساواة بين الجنسين تحقق نجاح اقتصاد الدول، لافتة إلى وجود منظمات تعمل فى هذا المجال مما يلهم النساء على البحث العلمى والابتكار، مشيرة إلى أن نسبة النساء حاضنات الأعمال في العلوم تبلغ 21% متمنية أن تصل النسبة إلى النصف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: