عرب وعالم

مسؤول ملف اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية يبحث مع وفد من الاتحاد الأوروبي احتياجات المخيمات

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، اليوم الثلاثاء، مع وفد من مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين تعزيز آفاق التعاون المشترك والشراكة لتحسين الخدمات في المخيمات الفلسطينية ودعم مشاريع حيوية ذات أولوية واحتياج للاجئين الفلسطينيين، والدعم المالي لميزانية الأونروا للعام 2023.

وتناول أبو هولي – خلال لقائه مع وفد الاتحاد الأوروبي في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة – أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية وسبل تأمين العيش الكريم إلى حين إيجاد الحل السياسي لقضيتهم طبقًا لما ورد في القرار 194، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بزيادة مساهماتها المالية لدعم ميزانية الأونروا.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن وفد الاتحاد الأوروبي، ضم رئيس قطاع التعاون بمكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي في القدس إبراهيم العافية، ورئيس قسم العمليات دعم الاقتصاد والتنمية الاجتماعية ادواردو كومو، ومدير مكتب الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة أيمن فتيحة.

وأشاد أبو هولي، بالدعم الثابت للاتحاد الأوروبي من خلال الاتفاقية الثنائية الموقعة بين الاتحاد والأونروا لتمويل متعدد السنوات لميزانية الأونروا الاعتيادية بقيمة 246 مليون يورو خلال 3 سنوات من 2021 – 2024، لافتاً إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر ثالث مانح رئيسي ومؤثر لدى الأونروا بعدما وصلت قيمة تبرعاته إلى ما يزيد عن 106 ملايين دولار لميزانية الأونروا الاعتيادية في العام 2022.

ودعا هولي الاتحاد الأوروبي إلى رفع قيمة مساهماته المالية للعام الجاري، لتتناسب مع الزيادة التي أقرتها الأونروا في ميزانيتها الاعتيادية للعام 2023 بنسبة بـ 3.8%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: