مصر

مدير منظمة الصحة العالمية يشيد بدور مصر في مكافحة التهاب الكبد الوبائي (سي)

 

 

عبّر تيدروس أدهانوم جيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن شكره للقيادة المصرية لتفاعلها مع الحركة العالمية تجاه العلاج والتشخيص والرعاية الصحية والقضاء على الالتهاب الكبد الوبائي (سي).

وقال جيبرييسوس ـ في كلمته خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول “صحة إفريقيا” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ “إن هذا المرض قد أصاب أكثر من مليون و100 ألف شخص ويعيش الملايين من الناس بالتهاب الكبد الوبائي وقد تم عمل الكثير لخفض معدلات الكبد الوبائي (سي) و(بي) أيضا في أفريقيا ، وهذا يعني أننا نحرز تقدما في خفض سرطانات الكبد والتليف الكبدي، إلا أن العديد من البلدان والأقاليم ما زالت ليس لديها إمكانية الوصول إلى هذا العلاج”.

وأضاف” لذلك توجد العديد من الاستراتيجيات لمكافحة وباء الكبد الوبائي (سي) و(بي) وأيضا (الإيدز)، لدينا الأدوات لكي نصل إلى الأهداف المطلوبة وهي خفضها بدرجة 90 في المئة”.

وعبر عن تطلعه إلى هذا اليوم الذي تقوم فيه منظمة الصحة العالمية بالوصول إلى نفس الدرجات التي وصلت إليها مصر في مكافحة التهاب الكبد الوبائي (سي)، مضيفا “وبمساعدتكم يمكننا أن نصل لذلك..أحييكم على النجاح في مسعاكم وأشكركم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: