محليات

محطة مياه التشيكي تحصل على شهادة معتمدة لسلامة ومأمونية المياه من الشركة القابضة

 

 

نجحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد في الحصول على شهادة اعتماد سلامة ومأمونية المياه لمحطة التشيكي والألماني بعد موافقة اللجنة العليا للمياه على الخطة المقدمة.

وأكد الدكتور المهندس صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عبر مشاركته بالفيديو كونفرناس، أن الشركة تولى أهمية كبرى  لخطط سلامة ومأمونية المياه، ضمن تكليفات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لتقديم خدمة مياه الشرب بجودة عالية.

وأضاف أن الحصول على الشهادة ضرورة ملحة للحفاظ على صحة المجتمع ومتابعة المخاطر المجتمعية وأن الشركة القابضة تنفذ الاجراءات التصحيحية  الناتجة عن دراسات المأمونية.

وقدم اللواء أركان حرب المهندس هشام درة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه أسيوط، مع ممثلي الشركة القابضة للمياه، شهادة الاعتماد للمهندس أحمد على مدير محطة مياه التشيكي، والكيميائي إسلام حسنين رئيس قطاع المعامل بالشركة.

وأكد درة الدعم المستمر من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لخطط سلامة ومأمونية المياه حتى تكون موارد المياه آمنة ومستدامة.

وقال أن الشركة قامت بإنشاء معمل خاص بالمسح البيئي لإعداد ومتابعة الخطط طبقاً لتوصيات الجهاز التنظيمي، وتدبير كافة وسائل الدعم اللوجستية اللازمة لإدارة سلامة ومأمونية المياه، وتزويد المحطة بالحواجز المطاطية والمواد الماصة للمواد البترولية أمام مآخذ المحطة.

 وأصدر تعليماته بوضع خطة ثلاثية لحصول كافة المحطات بالشركة على هذه الشهادة في فترة وجيزة، مع توفير كافة الدعم المادي والبشري اللازم لتطبيق الاعتماد، باعتبار أن تطبيق خطط سلامة ومأمونية المياه لجميع المحطات وتقييم المخاطر المحتملة والإجراءات التصحيحية ومتابعة جودة المياه في كل مراحل الإمداد من المصدر حتى المستهلك، أهم ما يضمن تقديم خدمة متميزة تعود بالنفع على المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock