محلياتمصر

محافظ قنا يتابع تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمواقع تنفيذ المشروعات

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير أقصى درجات الحماية للعاملين بالمواقع الإنشائية من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تفقد اللواء أشرف الداودى – محافظ قنا – عدد من المشروعات التى يجرى تنفيذها بمنطقة هوّ الصناعية؛ لمتابعة مدى التزام الشركات المنفذة لتلك المشروعات بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مع العمال للحفاظ على صحة وسلامة العاملين في قطاع الإنشاءات .

بدأ “الداودى” بتفقد محطة محولات كهرباء نجع حمادي الجديدة جهد ٥٠٠ كيلو فولت وبسعة ١٥٠٠ ميجا فولت أمبير واطمئن على ارتداء العمال لوسائل الأمان والوقاية كالكمامات والخوذات البلاستيكية .

واستمع المحافظ الى شكوى المهندس المشرف على تنفيذ المحطة بشأن نقص الكمامات وعلى الفور كلف المحافظ احد المصانع المُنتجة للكمامات بقنا بتوفير ١٠٠٠ كمامة بأسعار مناسبة للعاملين بالمحطة، مشيرا الى ان المحطة تقع على مساحة ٢٥٠ ألف م٢ بتكلفة مالية تصل إلى مليار جنيه وبنسبة تنفيذ وصلت الى ٩٠% لجميع الأعمال المدنية والتشطيبات النهائية وأعمال التركيبات .

وتابع “الداودى” جولته بتفقد سير العمل بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والذى يقع على مساحة ٣٠٠ الف متر ويضم ٢٨ هنجر تضم بدورها ٤٢٠ وحدة صناعية بنسبة تنفيذ بلغت ٧٠٪.

 وأكد على مسئولي الشركات المنفذة للمشروع على أهمية توعية العمال بطرق الوقاية من العدوى وضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشددا على ان الالتزام بمثل هذه الإجراءات هو شرط استمرار الشركات فى العمل مؤكدا على أن أولويتنا الأولى هى الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بجميع المشروعات .

واختتم محافظ قنا زيارته بتفقد الأعمال الإنشائية بمصنع قنا للمنتجات الجبسية الذى يقع على مساحة ٧٥٠٠ م٢ بتكلفة استثمارية تصل الى ٦٠ مليون جنيه وأكد ايضا على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية مع العمال بما يضمن حمايتهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا متمنيا الأمان والسلامة لجميع العاملين وداعيا الله ان يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: