محليات

محافظ دمياط ترأس جلسة مجلس جامعة حورس

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم الأربعاء، زيارة إلى جامعة حورس، حيث كان فى استقبالها الدكتور إبراهيم صابر رئيس مجلس أمناء الجامعة و الدكتور السعيد عبد الهادي القائم بأعمال رئيس الجامعة و اللواء بحرى وليد عوض رئيس هيئة ميناء دمياط والدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب و م. محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة وأعضاء مجلس الامناء وعمداء الكليات.

وفى خلال الزيارة، ترأست المحافظ و رئيس مجلس الامناء جلسة مجلس الجامعة، والتى استهلت بالوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور أكرم العوضى رئيس جامعة حورس السابق، و الدكتورة فرحة الشناوى نائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق، و استعراض الخطط الاستراتيجية والمستقبلية للجامعة الخاصة للبدء بالمرحلة الأولى من تنفيذ المستشفى الجامعي وكذا إنشاء كليات جديدة من أهمها كليات الدراسات العليا والفنون الجميلة و التطبيقية، إذ من المخطط ان تخدم الأخيرة قطاع الأثاث بمحافظة دمياط، خاصة مدينة دمياط للأثاث وذلك بمجالات التصميم بالإضافة إلى عرض الاتفاقيات المحلية و الدولية والذى جاء أبرزها توقيع مذكرات تفاهم مع عدد الجامعات الدولية و المحلية و انضمام الجامعة إلى اتحاد الجامعات العربية فى مارس ٢٠١٩.

وخلال الجلسة أيضاً.. تم التصديق على جلسة المجلس السابق والإحاطة علمًا بعدد من الموضوعات، فضلاً عن استعراض القواعد الواردة من مجلس الجامعات الخاصة والاهلية، و المنح الدراسية المقدمة لطلاب الدفعة الأولى والمصريين و أبناء شهداء الجيش الأبيض الذين كانوا في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا، و أيضاً تقديم ١٠ منح  مجانية لدول حوض النيل و مكافآت التفوق ، وذلك فى إطار الدور المجتمعي الذى تقوم به الجامعة و ما تم تحقيقه من جهود فى تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب وتطبيق ، وأخيراً اعتماد خطة الدراسة و الخريطة الزمنية للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠.

وفى سياق متصل.. اطلعت “المحافظ” على العرض الذى قدمه قسم العمارة بكلية الهندسة بالجامعة، للمقترحات الخاصة باستغلال قطعة أرض حديقة الخالدين الواقعة على الطريق الواصل بين مدينتي دمياط ورأس البر ، لتنفيذ مشروع يعود بالنفع على المحافظة، وفقاً لمعايير محددة تتعلق بطبيعة المكان وخصائصه المختلفة خاصة مع وقوعه على نهر النيل، كما تسلمت مجسمات تذكارية مهداة من طلاب القسم.

وقد أعربت “محافظ دمياط” عن فخرها الشديد بما حققته الجامعة على كافة المستويات، و دورها البارز فى خدمة المحافظة والمجتمع والتى جاء منها تنفيذ قوافل لعلاج الأسنان بعدد من قرى المحافظة، معربة أيضاً عن تطلعها لتحقيق التعاون المشترك بين المحافظة وجامعة حورس، لدفع عجلة التنمية على أرض دمياط، مؤكدة أن الجامعة لديها قدرة بالغة فى تنفيذ مبادرات على أعلى المستويات لاستكمال مسيرة البناء والتنمية..

وعلى جانب آخر.. رحب الدكتور إبراهيم صابر بمحافظ دمياط، كما توجه بالشكر الجزيل إلى سيادتها لما تقدمه من دعم غير مسبوق لذلك القطاع الهام، مؤكدًا حرص الجامعة على تحقيق المزيد من التعاون لتنفيذ مبادرات تخدم قطاع التعليم العالي وأهالي المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى