محليات

محافظ بني سويف :الرئيس السيسي كلف المحافظين بالعمل الميداني وحل مشاكل المواطن

صوت اليوم

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على أن سيعمل جاهدا على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى أول لقاء له بالمحافظين الجدد ، والتي كان في مقدمتها التواجد مع المواطنين بالشارع ، والتلاحم والتقارب معهم والسماع لمشاكلهم وشكواهم والاستجابة لها على قدر المستطاع ، مع العمل خارج الصندوق لتوفير الحلول والبدائل المناسبة لرفع العبء عن المواطن البسيط ،والارتقاء بمنظومة الخدمات التي يتعامل معها يوميا وبشكل أساسي.

جاءت هذه التصريحات في أول لقاء له مع بعض الاعلاميين بالمحافظة ، حيث حضر عدد كبير من الاعلاميين ( الصحف – المواقع الاليكترونية – السوشيال ميديا – التلفيزيون ) ، ودار حوارا مطولا ، تضمن استفسارات وطرح رؤى الشارع السويفي ، والتعرف على أسلوب العمل بالإدارة الجديدة للمحافظة.

وأضاف محافظ بني سويف أنه سيتم تكوين فريق عمل متكامل ، يضم المختصين من التنفيذيين في كل القطاعات ، والمعنيين من الجهات المعاون والمجتمع المدني ، ويضم قيادات المحافظة ، نائبي المحافظ ، والسكرتير العام ، والسكرتير العام المساعد ، ورؤساء الوحدات المحلية ، بجانب التكامل والتوافق مع أعضاء مجلس النواب والجامعة بكوادرها البحثية والعلمية والإعلام بمختلف وسائله ، والشباب ، حيث تمتلك بني سويف نخبة مميزة من الشباب الواعد والوطني ، وذلك للعمل تحت مظلة واحدة تحقيق مصلحة المواطن السويفي والحرص على المصلحة العامة.

وأكد محافظ بني سويف على أنه يمد يده للجميع للتعاون في تحقيق تنمية شاملة وتنفيذ رؤية وخطة الدولة التنموية وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ورئاسة مجلس الوزراء ، مشيرا إلى أن التعاون يجب أن يكون في الموضوعات البناءة التي يستفيد منها المواطن وترتقي بمستوى معيشته وتمنحه الأمل لتحقيق طموحاته في شتى المجالات.

ورحب محافظ بني سويف بكل نقد بناء ورصد لهموم ومشكلات المواطنين ، مشيرا إلى أن الإعلام شريك أساسي في منظومة العمل وفي توفير الحلول في المرحلة المقبلة ، لاسيما وأنه وجد منذ قدومه إعلاميين يحبون وطنهم ويعملون للارتقاء به ، قائلا للإعلاميين ( مرحبا بكم وتعاونكم ونقدكم البناء الذي يساهم في تقويم وضع أو رصد مشكلة أو سلبية نعمل سويا على حلها وتلافيها … )

وأضاف المحافظ سأعمل على وضع ضوابط وأسلوب عمل لأطرحه على فريق العمل من التنفيذيين للاتفاق عليه ، على أن تتضمن معايير تقييم فعلي للإنجاز ، وأدوات وأساليب وإجراءات تقويم الأداء ، قائلا ( سنواجه كافة صور القصور الإداري أوالتقاعس ،وسندعم سبل الشفافية والنزاهة ، والحد من البيروقراطية لإنجاز أفضل …. ).

وقال محافظ بني سويف سأبدأ من حيث انتهى المحافظ السابق ، حيث أن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت دولة مؤسسات ، تعمل بنظام مؤسسى ، مؤكدا سنعمل على إكمال المشروعات الجاري تنفيذها بالفترة السابقة ، خاصة وأن الفترة الماضية في عهد المستشار هاني عبد الجابر شهدت مشروعات هامة وجهود تنموية كبيرة ، حيث سيتم تكريمه على جهوده الكبيرة التي بذلها خلال توليه المسؤولية بالمحافظة.

وأضاف أنه سيبدأ بالملفات الحيوية كالصحة والتعليم النظافة ، والتقنين ، والتصالح في بعض مخالفات البناء ، والصرف الصحي ، بجانب العمل على استثمار كافة الموارد المتاحة والميزات النسبية التي تمتلكها بني سويف ، قائلا ( بني سويف محافظة واعدة في مختلف المجالات… ).

وشدد المحافظ على أن الشباب سيكون لهم دور محوري في الفترة المقبلة ، ومحاولة الاستفادة من دعم القيادة السياسية اللامحدود للشباب في مختلف المجالات ، وأقربها ما حدث في حركة المحافظين الجديد ، مشيرا إلى أنه يدعوا المولى عز وجل ، أن يكون عند حسن اختيار القيادة السياسية التي وضعت فيه وزملائه الشباب الأمل في تحقيق غد أفضل ومستقبل مشرق لوطننا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: