محليات

محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

كتبت – راندا شوقي

ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد واللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة والأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة.

حيث أصدر المحافظ خلال الاجتماع قراراَ بسحب جميع الأراضي المخصصة بمبادرة النخيل وغيرها من المشروعات الزراعية من المستثمرين غير الجادين والذين لم يلتزموا بمعدلات التنفيذ ولم يتخذوا أي خطوات جادة للبدء في المشروع ما لم تكن هناك أي معوقات إدارية.

وشدد المحافظ علي متابعة الالتزام بقرار منع زراعة الأرز حفاظاً على المخزون الجوفي مع السماح بزراعة الأرز الجاف علي مياه المصارف بعد الحصول علي تصريح من مديرية الري.

وأشار الزملوط إلي انطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية “حياة كريمة “لتطوير قري مركز الفرافرة البالغ عددها ٢٥ قرية ضمن ٥٠ مركز على مستوى الجمهورية مستهدف تطويرهم ورفع كفاءة، موجها بدعم ومتابعة جهود تنفيذ المشروع لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

ووجه المحافظ بتشديد الرقابة علي الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ومنع إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة و المتابعة اليومية لأرصدة المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية واسطوانات الأكسجين.

كما وجه بتنفيذ مراجعات نهائية إلكترونية لطلاب الثانوية العامة من خلال المنصات الإلكترونية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالتعاون مع العناصر المتميزة من الكوادر التعليمية لخدمة طلاب المحافظة.

من ناحية أخرى، أكد الزملوط علي ضرورة ربط خريجي مبادرة “مهنتك مستقبلك ” التي تنفذها مديرية القوى العاملة لتدريب الشباب علي المهن الحرفية، بسوق العمل من خلال الاستعانة بهم في المشروعات التي تنفذها المحافظة لإكسابهم الخبرة وإتاحة فرص عمل لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: