محليات

محافظ المنيا يتفقد مشروع محطة مياه وشبكات “أبوقرقاص”

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص والتي تبلغ التكلفة التقديرية لها 885 مليون جنيه، ومن المقرر أن تعمل بطاقة 204 ألاف متر مكعب/ يوم، ضمن خطة المحافظة لدعم مشروعات البنية التحتية والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

وقد رافق المحافظ خلال جولته المهندسة إيمان على رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا والمهندس ياسر الشهاوى مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص وعدد من نواب البرلمان.

وتفقد المحافظ عددًا من أقسام العمل داخل المحطة حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع والذي يضم مأخذ محطة المياه وشبكات بطول 118.7 كيلو متر بأقطار من 1500 مم 250مم، و3 عديات نفقيه تمتد أسفل السكة الحديد وترعة الإبراهيمية وطريق “مصر ـ أسوان” الزراعي لنقل المياه من شرق الإبراهيمية إلى غربها.

وأوضحت رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أنه تم الانتهاء بالكامل من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الخاصة بالمشروع، مشيرة إلى أن المحطة تعمل حاليًا بطاقة 102 ألف متر مكعب / اليوم؛ حيث أنهيت إجراءات تجارب التشغيل وجاري أعمال الغسيل والتعقيم للشبكة بطول 38 كم، كما تم أخذ عينات بمعرفة وزارة الصحة لإثبات مطابقة المياه للاشتراطات والمواصفات الصحية.

وأضافت أن خدمات المحطة ستمتد لتشمل تغذية 3 مراكز بإجمالي 55 قرية تضم 750 ألف نسمة وهي مدينة أبوقرقاص كاملة وقرى جنوب مدينة المنيا وقرى شمال مدينة ملوي.

بينما أكد المحافظ خلال جولته أن مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي تؤكد الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتوفير مشروعات البنية التحتية لخدمة المواطنين في المقام الأول وضمانًا لوصول مياه نظيفة لجميع قرى ومراكز المحافظة.

وأضاف أن المرحلة الحالية لا تحتمل أي تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن ونلبي احتياجاته ومتطلباته الحياتية ونرتقي بالخدمات المقدمة له، مشددًا على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لكل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحي؛ وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: