محليات

محافظ القليوبية يقوم بجولة مفاجئة لقرى مركز ومدينة طوخ لمدة ٦ ساعات متواصلة

صوت اليوم

قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بجولة مفاجئة على مدار اليوم بمركز ومدينة طوخ بقرى كفر عابد وكفر منصور وكفر النخله وعزبة الباجور بترسا وعدد من العزب التابعة لقرى أجهور الكبري والعمار، وذلك لرصد المباني وشون مواد البناء المخالفة على الأراضي الزراعية بتلك القرى لإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها، ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء/ خالد جمعة السكرتير العام والأستاذ/ محمد خيري رئيس مركز ومدينة طوخ والأستاذة/ فاطمة ذكري مدير عام المتابعة والرقابة والأستاذة/ شيرين شوقي مدير عام التفتيش المالي والإداري بالمحافظة .

وقام المحافظ بالمرور علي المباني المخالفة كما قام بمصادرة جميع المعدات والأخشاب ومواد البناء المستخدمة في البناء وأمر بالتحفظ عليها وعلى أصحابها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما قام المحافظ بمفاجأة عدد 3 شون لمواد البناء التي يستخدمها أصحابها في توريد مواد البناء لمن يقوم بالبناء علي الأراضي الزراعية، حيث تم مصادرة عدد 10 سيارة نقل وعدد 5 لودر وعدد 5 درجات نارية، وذلك لاستخدام تلك المعدات بدون ترخيص وفي أعمال مخالفة للقانون .

ومن جانبه، شدد “المحافظ” على سرعة التجهيز لحملة مكبرة خلال الأسبوع الجاري لإزالة جميع المخالفات مشيرا أن المحافظة لن تترك مخالفة واحدة علي الأرض الزراعية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين، حيث أن الأرض الزراعية خط أحمر ولن يتم التهاون فيها ومصرون على الحفاظ عليها تنفيذا للقانون وحرصا علي مستقبل أجيالنا القادمة.

وفي ذات السياق أضاف أنه سيتم تحويل المتقاعسين أي من المسئولين إلى النيابة العامة إذا ثبت تهاونه أو تواطئه مع المخالفين سواء بالوحدات المحلية أو مديرية الزراعة أو املاك الدولة، مشيرا أنه لا يوجد أحد فوق القانون، وسيتم التعامل بمبدأ الثواب والعقاب لصالح العمل لصالح الوطن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: