محافظ الدقهلية: 30 سبتمبر الجاري آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات وفقا للقانون، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء .

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ان 30 سبتمبر الجاري هو آخر موعد التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة، وذلك وفقا لقرار السيد رئيس الوزراء.

وأضاف المحافظ، أنه لا نية مطلقًا لمد الفترة مرة اخرى، مشيرًا أنه بداية من أول اكتوبر يتم على الفور اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وتنفيذ القانون بكل القوة والحسم حرصا على حق الدولة ، موضحًا ان المحافظة سبق وأن أعطت تيسيرات فى ملف التصالح على مخالفات البناء للمواطنين، مشيرًا الى ارتفاع نسبة التخفيض في سعر المتر المسطح مقابل التصالح لتصل الى 45% بالمدن، فضلًا عن التعامل على سعر المتر المسطح مقابل التصالح بالقرى وفقا للحد الادنى الذى أقره القانون بمبلغ 50 جنيها .

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق في وقت سابق على تفعيل أحكام القانون 17 لسنة 2019 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين اوضاعها بما يدعم استيداء حقوق الدولة ، وذلك من خلال عده ضوابط تشمل قيام الراغب فى التصالح خلال الاجل المحدد بالقانون ، بتقديم طلب التصالح مرفقا به كافة الاوراق والمستندات والرسوم المطلوبة.

وأكد المحافظ، أنه بعد انقضاء المدة في 30 سبتمبر سيتم إحالة المخالفين للنيابة العسكرية ، ودخول جميع المخلفات في موجة الازالات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: