محليات

محافظ الدقهلية يلتقي وزير الآثار الأسبق بجامعة المنصورة

صوت اليوم

التقى الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، صباح اليوم، الدكتور زاهي حواس، عالم ووزير الآثار الاسبق، في اللقاء الذي عقد بجامعة المنصورة بحضور الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى، الدكتور محمد غنيم، عميد كلية الآداب الأسبق، الدكتور أيمن وهبة، أستاذ بقسم الآثار بكلية الآداب، ومنسق الندوة وعدد من أساتذة جامعة المنصورة.

وبدأ اللقاء بعزف موسيقى السلام الوطني وألقى عميد كلية الآداب كلمة رحب فيها بمحافظ الدقهلية ووزير الآثار الاسبق ووجه التحية والشكر لهما على حضورهما.

ووجه محافظ الدقهلية، رسالة شكر وترحيب بالدكتور زاهي حواس، معربا عن تقديره لجهوده خلال فترة توليه منصبه وزير للآثار وقدم محافظ الدقهلية ونائب رئيس الجامعة درع الجامعة للوزير الأسبق تقديرا لجهوده المتميزة وعطائه في وزارة الآثار، ثم عرض فيلم تسجيلي عن الآثار الفرعونية المصرية.

وألقى الدكتور حواس، محاضرة تحدث فيها عن مشواره في وزارة الآثار والاكتشافات الأثرية في منطقة الاهرامات وابو الهول وتحدث عن تاريخ المصري القديم.

وأوضح حواس، أن المصري القديم هو الذي اخترع طريقة السمك المملح ” الفسيخ ” وعرض طريقة صناعة الخبز الفرعوني، وتحدث كذلك عن منطقة وادي الملوك وقال إنها تحتوي على 60 مقبرة في الجانب الشرقي و4 في الجانب الغربي، وعرض عدد من الحفريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: