محليات

محافظ الدقهلية يلتقي رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لتدشين أولى القوافل الثقافية بقرى المحافظة

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وفكرياً وثقافياً التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عصر اليوم، الدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة؛ لتدشين اولي القوافل الثقافية بقري الدقهلية تبدء من قرية ميت غراب مركز السنبلاوين .

وطالب محافظ الدقهلية بتنظيم القوافل الثقافية بصفة دورية ومستمرة لتجوب قري ومدن المحافظة لنشر الثقافة بمختلف أنواعها الفنية منها والمسرحية والأدبية لأن الثقافة لها دور رئيسي في بناء الإنسان والقضاء على العادات الخاطئة والأفكار المتطرفة.

واكد مختار علي دعمه الكامل لتوجه الدولة في نشر الثقافة في مختلف محافظات الجمهورية وبالأخص في القري والنجوع لبناء عقول الشباب حتي يخرج لنا جيل مثقف وواعي .

وأعرب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن سعادته لثقة القيادة السياسية في الدكتور أيمن مختار وتوليه محافظاً لمحافظة المبدعين والفنانين والأدباء والشعراء الذين سجلوا اسمائهم بحروف من نور في سجل الفن والإبداع .

واصطحب المحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في جولة تفقدية لمسرح المحافظة الجديد الذي سيكون احدي اكبر المنابر في نشر الثقافة بمختلف أنواعها ، وسيكون ملتقي للمبدعين والفنانين والأدباء والشعراء واكتشاف المواهب الجديدة من الشباب.

وأبدى رئيس هيئة القصور إعجابه الشديد ببناء هذا الصرح الكبير في محافظة كانت وما زالت تنجب لمصر عمالقة الفن والأدب .

حضر اللقاء أشرف ابو جليل وكيل وزارة الثقافة لإقليم شرق الدلتا وعمرو فرج مدير عام منطقة شرق الدلتا الثقافي وعاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية والمتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: