محليات

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعًا مع مجلس إدارة الغرفة التجارية وتجار سوق الجملة

في إطار توجيهات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بالأسواق وتطويرها لتلبية احتياجات المواطنين ونقل الأسواق القديمة خارج عواصم المحافظات للحد من التكدسات المرورية.

 قرر الدكتور أيمن مختار – محافظ الدقهلية – تشكيل لجنة من الغرفة التجارية والشئون الهندسية بالمحافظة والاستثمار والتجار؛ لإعداد التصميمات والدراسات اللازمة لنقل سوق الجملة خارج مدينة المنصورة .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الدقهلية، بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ، مع مجلس إدارة الغرفة التجارية وتجار سوق الجملة؛ لوضع خطة نهائية لنقل السوق .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع علي ألا تقل مساحة الأرض المزمع انشاء السوق عليها عن 20 فدان مع الزيادة ، وأن يكون هناك طريق رئيسي يربط السوق بطريق المحلة المنصورة، وألا يقل مساحة المحل الواحد عن 60متر مربع مع مراعاة إنشاء طرق وممرات داخلية تستوعب السيارات المترددة علي السوق يوميًا، مع توفير كافة الخدمات للعاملين والمترددين علي السوق .

وأكد مختار، علي أن نقل سوق الجملة خطوة بالغة الأهمية ولها آثار إيجابية كثيرة منها القضاء علي المشاكل المرورية داخل مدينة المنصورة، وانشاء سوق على أعلى مستوي طبقا للمواصفات العالمية لإقامة الأسواق مع زيادة عدد المحلات لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الخضروات والفواكه؛ لأن الدقهلية تُعد من أولى المحافظات في إقامة الصوب الزراعية وتنتج مئات الأطنان يومياً من الخضراوات التي تغطي معظم احتياجات السوق المحلي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: