محليات

محافظ الدقهلية يتفقد توريد القمح المحلي بصوامع ميت غمر في بداية موسم الحصاد 2022

 

 

قام  الدكتور أيمن مختار -محافظ الدقهلية- بتفقد أعمال توريد القمح المحلي  بصوامع ميت غمر في بداية موسم الحصاد الجديد  2022 .

وقال مختار : إن إجمالي ما تم زراعته هذا العام من محصول القمح بالدقهلية بلغ 262 الف و 820 فدان ومن المتوقع توريد ما يقرب من  470 الف طن قمح بالصوامع والشون المعدة لاستقباله بنطاق المحافظة .

وأشار ” المحافظ ” إلى أن أسعار توريد القمح هذا العام  865 جنيه للدرجة “22.5”  و 875 جنيه للدرجة ” 23 ” و 885 جنيه للدرجة  “23.5 ” .

وأكد ” مختار ” على أن الدقهلية تعد من أولى المحافظات في إنتاج القمح المحلي بل هي سلة مصر في إنتاج المحاصيل الزراعية  بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية.

والجدير بالذكر أن موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2022 بدأ بالدقهلية من خلال 36 موقع تخزيني يشمل 5 صوامع و 5 هناجر و 22 شونه بإجمالي سعة  تخزينية 270  ألف طن ، ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من خمس جهات ممثل عن قطاع التموين رئيسا للجنة ، و ممثلا عن مديرية الزراعة مسئولا عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي ، وممثلا عن هيئة سلامه الغذاء مسئول عن تحديد درجه النظافة وتحديد الرتبة ، وممثلا عن الجهة المسوقة ، وأحد أعضاء النقابة المسئول عن الموازين .

رافق المحافظ خلال جولته السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية ، واللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: