محليات

محافظ الجيزة : فتح المجازر والكشف على الذبائح بالمجان للمواطنين

التعامل الحازم مع البناء المخالف .. تواجد كامل للأطقم الطبية والتمريض.. تمشيط للأسواق

 

 

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية لكافة المديريات الخدمية والأحياء والمراكز لاستقبال عيد الأضحى المبارك إلى جانب استعراض الخدمات المقدمة للمواطنين وسبل تقديمها على أكمل وجه .

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز برفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتأكيد على تواجد كامل للقوة البشرية وإلغاء الإجازات للعاملين بأجهزة المرافق والعمل الميداني لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل السريع مع أي أحداث طارئة .

ووجه المحافظ مديرية الشئون الصحية بضرورة تواجد الأطقم الطبية والتمريض طوال أيام العيد بالمستشفيات والوحدات الصحية لموجهة أى أحداث طارئة وتقديم الرعاية اللازمة للمرضي . 

كما وجه المحافظ بإجراء متابعات ميدانية على مدار 24 ساعه خلال إجازة عيد الأضحى لرصد أي حالات بناء مخالف وتعدي علي الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها واتخاذ الإجراءات القانونية .

وشدد المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بالتأكد من جاهزية كافة المجازر لفتحها بالمجان خلال عيد الأضحى لتلاشي الذبح بالشوارع حفاظاً على البيئة إلى جانب تواجد الأطباء البيطريين بتلك المجازر للكشف على الذبائح لضمان سلامه لحومها وذلك بدون مقابل والتنسيق مع مباحث ومديرية التموين والأحياء والمراكز لتمشيط الأسواق من السلع الفاسدة.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الجيزة حرص الدولة على دعم شبكة الطرق والمحاور المرورية بالمحافظة بما يحقق السيولة بكافة المحاور الرئيسية والعرضية لاستيعاب حجم الحركة  وذلك بناءاً على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذى يوليه السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أهمية خاصه من حيث الدراسة والتنفيذ ، مشيراً أن المرحلة الماضية شهدت فتح محاور مرورية جديدة تضاف لشبكة الطرق بالمحافظة علي راسها محور محمد أنور السادات الي جانب الانتهاء من رصف وتطوير ورفع كفاءة ٤٧٥ شارعا رئيسياً وفرعيا بتكلفه اكثر من ١.٨ مليار جنية بما يعكس حجم الطفرة التنموية التي تحققت علي أرض الجيزة .

وأشار اللواء أحمد راشد أن محافظة الجيزة  انجزت الخطة الاستثمارية للعام المالي الماضي بنسبه ١٠٠% حيث يعد النجاح الذى تحقق فى إنجاز خطه ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ انطلاقه لاستكمال منظومة النجاح بالخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتي تم طرح مشروعاتها مع بداية الشهر الجاري لسرعة الانتهاء منها قبل المواعيد المحددة لها لتحقيق الاستفادة للمواطنين، مشدداً على الجهاز التنفيذي بعدم التعامل مع الشركات التى تم رصد ملاحظات فى تنفيذ الأعمال المسندة إليهم أو غير الجادة فى مواعيد التسليم .

وكلف المحافظ بالتنسيق الجيد مع أجهزة المرافق لسرعة الانتهاء من أى أعمال إحلال وتجديد وتغير وصيانة للشبكات والخطوط والكابلات الخاصة بهم بالشوارع المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية، مؤكداً أنه من غير المسموح تنفيذ أى أعمال بالشوارع بعد رصفها حفاظاً على المال العام والاستثمارات التي تم ضخها بالمشروع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: