محليات

محافظ الجيزة: حملات رقابية على الأسواق والمحال..ودوريات عمل على مدار 24 ساعة

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا موسعاً للوقوف علي الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك ومتابعة موقف توافر السلع التموينية والاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطنين .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي ضرورة تكاتف الجهود ورفع دجة الاستعداد وتكثيف أعمال الرصد والمتابعة للتأكد من الالتزام الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحال العامة، بالإضافة الى التأكد من  تطبيق كافة الضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات والخاصة بمواعيد الفتح والغلق الصيفية والتي ستبدأ اعتباراً من ١٧ إبريل ٢٠٢١ مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لها من أجل الحفاظ علي السلامة العامة للمواطنين خلال الشهر الكريم.

وكلف محافظ الجيزة مديرية الأوقاف بالمرور الدوري على دور العبادة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الخاصة بإقامة الشعائر الدينية خلال الشهر الكريم وذلك طبقا للضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء لمجابهة فيروس كورونا.

مشيراً بأن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمة للراغبين في إقامة معارض ومنافذ شريطة أن تكون داخل قطع أراضي فضاء بعيداً عن الطرق العامة وأن يلتزم القائمين عليها بتطبيق كافة اشتراطات الحماية المدنية لوقايتهم وحرصاً على سلامة المترددين عليها.

شدد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز و الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع المديريات الخدمية للتأكد من جودة السلع والمنتجات الغذائية المقدمة للمواطنين وكذا تكثيف الحملات علي وسائل المواصلات والأسواق للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية و ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي .

ووجه المحافظ بتنظيم ورديات العمل على مدار 24 ساعة بمختلف القطاعات خاصة لإدارة الإشغالات والبيئة والمتابعة بإدارة مباشرة من قبل رئيس الجهة ونوابه بالتناوب.

خلال الاجتماع أطمئن المحافظ على توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بالبروتوكولات العلاجية موجها مدير مديرية الشئون الصحية بالمرور الدوري على مراكز تلقى لقاح كورونا وتوفير سبل الراحة لحالات الانتظار بها.

كما أكد المحافظ على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء والمراكز للانتهاء من صيانة المحطات وشبكات المرافق لتجنب حالات تخفيف الأحمال أو الانقطاعات خلال شهر رمضان وتأجيل أعمال نقل المرافق عدا الطارئة منها على أن يتم توفير ورديات عمل للطوارئ على مدار 24 ساعة موجها شركة مياه الشرب بتحسين ضغوطات المياه لمواجهة ارتفاع معدلات الاستهلاك خلال الشهر الكريم والصيف .

كما شدد المحافظ على ضرورة تكثيف لجان ضبط مخالفات البناء بنطاق الأحياء والمراكز مشيراً إلى استمرار إيقاف إصدار التراخيص بنطاق المدن والسماح باستصدارها بالقرى فى حالة الالتزام بالاشتراطات وان تكون داخل الحيز العمراني للقرية واستخراج الترخيص من الوحدة المحلية التابع لها لحين تطبيق المنظومة الجديدة للبناء .

وفى نفس الاطار أحال المحافظ المسئول المختص عن متابعة مخالفات البناء بمنطقة سقارة للتحقيق، وذلك لتقاعسه عن العمل ووقوع عدداً من المخالفات بنطاق اشرافه .

حضر الاجتماع نواب المحافظ السادة إبراهيم الشهابي و هند عبد الحليم والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة ورؤساء الأحياء والمراكز ومديري المديريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: