محليات

محافظ البحيرة: دعم منظومة النظافة بمعدات جديدة تجاوزت 35 مليون جنية

أعلن اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة عن دعم منظومة النظافة بنطاق المحافظة بمعدات جديدة تجاوزت قيمتها 35 مليون جنية ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة عن العام المالى الحالي، والتي تم خلالها رصد 84 مليون جنية لأول مرة لتدعيم منظومة النظافة على أرض البحيرة بخلاف المعدات الحالية الموجودة.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء المحافظ للمعدات الجديدة التى تم اصطفافها بساحة مجمع دمنهور الثقافي تمهيدا لتوزيعها على المراكز والمدن بحضور م / حازم الأشمونى – سكرتير عام المحافظة وم/ محمد خميس – رئيس مدينة دمنهور والعميد عادل كمال مدير إدارة مرور البحيرة ومديري إدارات البيئة والتخطيط والمتابعة بالمحافظة .

وتلك المعدات عبارة عن :

* عدد 8 سيارة مكبس حمولة 20 طن سعر الواحدة 2 مليون و300 ألف جنية

* عدد 4 مكانس شوارع قيمة الواحدة مليون و 615 ألف جنية.

* عدد 4 سيارة بدالة جديدة لسحب وشفط المياة بسعر مليون و 100 ألف جنية للوحدة.

* عدد 8 أوناش مرور جديدة لدعم وتيسير الحركة المرورية بشوارع وميادين المراكز والمدن بسعر 615 ألف جنية لكل سيارة.

* سيارة مفرقعات جديدة خاصة بالحماية المدنية بسعر 850 ألف جنية.

* بالإضافة إلى عدد 8 سيارة نظافة قلاب 5 طن مشاركة مجتمعية من شركة بريتش بتروليوم لدعم منظومة النظافة وعدد 4 موتسيكل مرور جديد من وزارة الداخلية .

هذا وقد أكد المحافظ أنه قد تم خلال الشهر الماضي دعم منظومة النظافة بعدد 6 سيارات مكبس جديدة سعة 20 طن، وعدد 2 وحدة كنس شوارع وعدد 160 صندوق قمامة وتم بالفعل توزيعهم على المراكز والمدن ودخولهم للخدمة، مشيرا أنه ولأول مرة يتم اعتماد مبلغ تجاوز ال84 مليون جنية لدعم جهود وأعمال النظافة بالمحافظة من خلال توفير أكبر عدد من المعدات تشهده المحافظة وتوفير عدد 22 سيارة مكبس 20 طن و15 وحدة كنس الشوارع و 9 سيارة بدالة، بالإضافة إلى 1880 صندوق قمامة لتوزيعها بمختلف أماكن التجمعات ستسهم تلك المعدات فى الوصول بمنظومة النظافة إلى أعلى مستوياتها وتحقيق نتائج ملموسة وعالية على أرض الواقع .

هذا وقد تفقد “المحافظ ” الوحدات والمعدات الجديدة وشدد على اختيار أكفأ العناصر للعمل على تلك المعدات مع تدريبها التدريب الأمثل وكذا عمل الصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار تشغيلها .

كما أكد على أنه سيتم التعاقد لتوفير عدد 2 وحدة كنس الشوارع وعدد 2 لودر و 4 سيارة مكبس لتعمل احتياطيا والتعامل من خلال وحدة التدخل والأزمات فى الحالات الطارئة .

مشيرا إلى استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة ، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري، حيث حققت المحافظة تقدماً واضحاً في تطوير المنظومة من خلال تزويدها بأحدث المعدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: