محليات

محافظ البحيرة:تطوير وإنشاء 3 مواقف بكفر الدوار للقضاء على المواقف العشوائية

صوت اليوم

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة أنّ هناك خطة للتوسع فى إنشاء المواقف وتطويرها لتنمية الموارد والقضاء على المواقف العشوائية لتيسير الحركة المرورية والعمل على إنهاء جميع المعوقات والتيسير على المواطنين خاصة في أوقات الذروة .

كما وجه المحافظ بسرعة قيام مشروع المواقف بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالانتهاء من أعمال تطوير موقف السعرانية والذى تم الانتهاء من 50 % من الأعمال به بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء فى تنفيذ موقف – داير الميزان – على مساحة 1500 متر ومجمع مواقف – عزيز المصري الجديد – المزمع إنشاؤه بمدخل قرية سيدى غازى على مساحة 6500 متر مع تكثيف الحملات المرورية بنطاق المحافظة للقضاء على المواقف العشوائية.

هذا، وقد قام اللواء / عبد المنعم السبيعى، مدير مشروع الموافق بمحافظة البحيرة، بتفقد موقف سيارات السعرانية والذى تم الإنتهاء من 50 % من أعمال تطويره لرفع كفاءته وتشغيله لدخول عدد تسع خطوط الخاصة بالمجمع بدلا من تواجدها بصورة عشوائية بالشارع .

وقام مدير المواقف بتفقد الموقع المخصص لإنشاء موقف سيارات – داير الميزان – عليه على مساحة 1500 متر بمنطقة أرض أبو حمده بكفر الدوار .

بالإضافة إلى إنشاء مكان لإيواء والتحفظ على المركبات والتكاتك المخالفة بها والجاري تنفيذها حاليا وتزويدها بالكاميرات للتيسير على المواطنين وتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على حق سائقي تاكسي العداد المتضررة بالمدينة .

كما تمت متابعة الموقع المقترح لإنشاء مجمع مواقف – عزيز المصري – علي مساحة 6500 متر مربع بأول طريق سيدي غازي بدلا من الموقف الحالي الموجود بجوار سور السكة الحديد بالمدينة .

حيث أكد المحافظ أن تلك المواقف تعد نقلة حضارية كبيرة وستعمل على تخفيف الضغط وتحقيق السيولة المرورية بالمدينة بالكامل ،

كما وجه المحافظ مشروع المواقف والمرور والرقابة والمتابعة بتكثيف الحملات المماثلة بجميع المراكز والمدن للوقوف على إلتزام كافة السيارات بخطوط سيرها والإلتزام بعدد الركاب والتعريفة المقررة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: