مصر

مجلس أمناء الحوار الوطني يُشكل لجنتين من أعضائه للمحورين الاجتماعي والاقتصادي .. والبدء بالمحور السياسي

عدسة / هند هيكل

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني إن مجلس أمناء الحوار الوطني قرر تشكيل لجنتين من أعضائه، كل لجنة تضم 4 أشخاص يقترحوا على مجلس الأمناء مكونات اللجان الفرعية للمحورين الاجتماعي والاقتصادي وقضاياهم.

 وأضاف رشوان – خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الثاني – أن لجنة المحور الاقتصادي تتضمن (جودة عبدالخالق، ومحمد فايز فرحات، وأميرة صابر، طلعت عبدالقوي)، أما لجنة المحور الاجتماعي تتضمن (فاطمة خفاجي، وأحمد الشرقاوي، وريهام باهي، وجمال الكشكي).

 وأضاف رشوان، أن مجلس أمناء الحوار الوطني قرر البدء بالمحور السياسي وبنوده هي الحريات والحقوق السياسية والمحليات وحقوق الإنسان والحريات العامة.

 وأوضح، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الثاني استعرض ما ورد إلى الأمانة من مقترحات وموضوعات الحوار الوطني، وجهات التقدم بها، كما ناقش المادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه (المادة المتعلقة باللجان النوعية والفرعية)، وناقش اقتراحات الأعضاء فيما يخص جدول أعمال الحوار وجلساته وفعالياته.

 وثمّن مجلس أمناء الحوار – خلال اجتماعه – قرارات الإفراج عن بعض المحبوسين بعفو رئاسي.

وكانت الصفحة الرسمية للحوار الوطني قد أعلنت في 6 يوليو قرارات الاجتماع الأول لمجلس أمناء للحوار الوطني، والتي شملت التصديق على قرار تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني وإصدار قرار باللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني، وإصدار قرار مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطني.

كما شملت على أن تعمل اللائحة الإجرائية للحوار الوطني على تنظم عمل الجلسات ونظام العمل، فيما تحافظ مدونة السلوك والأخلاقيات على الوجه الحضاري لجلسات الحوار الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: