فن وثقافه

متحف الطفل يشارك فى معرض الكتاب بحزمة من الفعاليات التربوية

يشارك مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين ، حيث يطلق فعالياته اعتبارا من يوم السبت المقبل بمجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والتراثية، إلى جانب عروض تفاعليه لمسرح العلوم والورش العلمية والبيئية.

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف – في تصريح اليوم – إن مشاركة (متحف الطفل) تأتي للعام الثاني على التوالي، حيث يتواجد فريق عمل متحف الطفل داخل صاله رقم 5 جناح الطفل لتقديم أنشطته المتميزة ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب.

وأضاف أن الفعاليات والأنشطة التي نظمها مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 53 العام الماضي شهدت تفاعلا كبيرا من كافة فئات المجتمع ، حيث شارك آلاف الأطفال وأسرهم في أنشطته المتنوعة التي استمرت على مدار 11 يوما، حظيت خلالها على إعجاب وإشادة واسعة من الزوار سواء من الأطفال أو الكبار، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام متحف الطفل أن ركن متحف الطفل بمعرض الكتاب العام الماضي استقبل بما يزيد على 5000 مشارك من مختلف الأعمار، إذ شاركوا فى فعاليات المتحف التي تهدف إلى التعلم فى إطار ترفيهي، حيث تنوعت ورش العمل التي نفذها المتحف بين موضوعات ثقافية وعلمية وتعريفية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: