محليات

مبادرة “نور حياة” تواصل انجازها وتوقع الكشف على عيون 908 مواطن بالفيوم

نظمت مبادرة “نور حياة” التى ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة طبية على مدار يومين للكشف على أمراض العيون بنادي قارون بمحافظة الفيوم تم خلالها توقيع الكشف على ٩٠٨ مواطن، تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ الفيوم.

وقال أحمد السماك مسؤول ملف نور حياة بمؤسسة صناع الخير، إن القافلة نجحت فى اليوم الأول فى توقيع الكشف على 461 مواطن، وتم أخذ مقاييس 272 نضارة، وتوزيع 133 عبوة دواء، وتحويل 65 مواطن لأجراء عمليات مختلفة.

وأضاف السماك أن المبادرة نجحت فى اليوم الثاني فى الكشف على  447، وتحويل 47 لإجراء عمليات مختلفة، وتوزيع 161 عبوت دواء، واخذ مقاييس 239 نظارة تمهيدا لتسليمها للمواطنين.

وأوضح هانى عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية ، أن المبادرة نجحت فى الكشف على 7082 مواطنا، من خلال 18 قافلة تمت فى عدد من قرى ومراكز محافظة الفيوم، كما تم علاج 2026 حالة، وإجراء 547 عملية مختلفة، وتوزيع 7171 نظارة طبية عالية الجودة.

وأشار عبد الفتاح إلى أن توقيع الكشف وإجراء العمليات، وتقديم العلاج، وعمل نظارات يتم بشكل مجانى تماما وتتحمل المؤسسة جميع التكاليف ولا يتحمل المواطنين أية تكاليف، وذلك لأن هدف المؤسسة تقديم أفضل الدعم للأسر الأكثر احتياجا، سواء من خلال قوافلها الطبية التى تجوب جميع أنحاء الجمهورية أو من خلال إعادة إعمارها للقرى الأشد احتياجا وإقامة مشروعات تنموية به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: