مصر

مايا مرسي: البطولة الرياضية الأولى للمرأة تستهدف تشجيعها على الرياضة وكسب التأييد المجتمعي

قالت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، إن” البطولة الرياضية الأولى للمرأة” بمدينة الغردقة التي تنطلق فعالياتها اليوم / الخميس/ تستهدف تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة في محافظة البحر الأحمر، وكسب التأييد المجتمعي لذلك.

وأشارت رئيسة المجلس ،في بيان اليوم، إلى أن البطولة تستهدف كذلك تقديم الدعم المعنوي للفتيات أصحاب الألعاب الجماعية والفردية المشاركات في البطولة، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بقضايا المرأة وأنشطة فرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر.

يذكر أن فعاليات” البطولة الرياضية الأولى للمرأة” تنطلق اليوم بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وينظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتشهد حضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، ومحافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، ومدير وحدة تكافؤ الفرص كممثلة عن وزير الشباب والرياضة هويدا الشاهد، ونرمين أبو سريع مقررة فرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر، وقيادات الاتحادات الرياضية.

ويشارك في البطولة 800 لاعبة من مختلف مدن وأندية البحر الأحمر، حيث يتنافسن في 7 ألعاب رياضية مختلفة هي( الكاراتيه والكيك بوكسينج والجمباز والباليه والتنس الأرضي وكرة السلة وكرة الطائرة والسباحة) ، وذلك تحت رعاية عدد من الهيئات والشركات والاتحادات الرياضية، وتقام على ملاعب المركز الدولي للتنمية الرياضية بمدينة الغردقة ، وتستمر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يتضمن حفل ختام البطولة غدا تكريم البطلات، والعديد من الفقرات الفنية، والعروض الرياضية لجميع الألعاب المشاركة وعلى هامش البطولة سوف يقام معرض للمنتجات اليدوية لسيدات محافظة البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: