عرب وعالم

ليبيا تتسلم معدات من ايطاليا لمكافحة الهجرة غير الشرعية

تسلمت وزارة الداخلية الليبية، معدات جديدة من إيطاليا لمكافحة الهجرة غير الشرعية بقيمة 42 مليون يورو.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن ذلك جاء في إطار المشروع الأوروبي دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في ليبيا، الذي تشرف عليه وزارة الداخلية الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أن المعدات شملت ورشة صيانة ومكاتب متنقلة وقطع بحرية، كدعم لوجستي لأنشطة الإنقاذ، في سياق مهام البحث والإنقاذ في البحر، وجرى تسليمها إلى الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية.

وفي سياق متصل، استقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، صباح الأربعاء، سفير إيطاليا لدى ليبيا، “جوزيني بوتشينو غريمالدي”، لبحث آخر الأوضاع السياسية في ليبيا، وسبل تطوير العلاقات الليبية الإيطالية، ودعم المسار السياسي لعبور المرحلة الانتقالية.

وتم في اللقاء استعراض الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات، وجهود إيطاليا في تعزيز حالة الاستقرار بليبيا، ومساهمتها في دعم مشروع المصالحة الوطنية، ودعم التنمية المكانية، والمساعدة في ملفي الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود الليبية، من أجل استقرار وأمن المنطقة.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي على أهمية التزام جميع أطراف العملية السياسية، بالإسراع في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والاستفادة من الزخم الشعبي لهذا الاستحقاق الوطني، تلبيةً لمطلب الشعب الليبي في ممارسة حقه لأول مرة في انتخاب رئيس للبلاد، مشيراً إلى أن المجلس يعمل مع كل الأطراف، وتقريب وجهات النظر لإنجاح خارطة الطريق.

ومن جهته، عبر السفير الإيطالي، على دعم بلاده الكامل والمستمر للمسار الانتخابي في ليبيا، وصولاً إلى تحديد قريب لموعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، التي ينتظرها الشعب، مؤكداً على أهمية العلاقات التاريخية، التي تربط بين ليبيا وإيطاليا، معرباً عن أهمية تفعيل الشراكة والاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: