منوعات

للأمهات الجديدة.. أطعمة لنمو الطفل بطريقة صحية

يحتاج الأطفال إلى كميات متفاوتة من العناصر الغذائية الخاصة في مختلف الأعمار حيث يأخذ جدول التغذية المثالي لنمو الطفل وتطوره في الاعتبار عمر الطفل ومستوى نشاطه وعوامل أخرى.

يساعد النظام الغذائي المتوازن طفلك في الحفاظ على مستويات الطاقة لديه، والحفاظ على عظام قوية، ودعم صحته العقلية، وتشجيع وزن صحي، وتعزيز مستويات المناعة لديه.

ووفقًا لكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، يجب أن يشتمل النظام الغذائي الصحي للأطفال على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين.
ووفقا للتقارير الطبية أن يتم تخزين العناصر الغذائية من النوع الأول مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين د وما إلى ذلك في الجسم ، وبالتالي في حالة النقص، لا تظهر أي أعراض فورية، فقط عندما يستهلك الجسم المخازن، تبدأ الأعراض في الظهور وقد يتأثر النمو.

أطعمة لنمو الطفل بطريقة صحية
1- البيض مصدر ممتاز لكل من المغذيات من النوع 1 والنوع 2 عندما يتم تناولها مع صفار البيض، فإنها تعمل كمغذيات للطفل وتفي بالمتطلبات اليومية للعديد من العناصر الغذائية.

2. المكسرات والبذور هي أفضل مصادر الأحماض الدهنية الأساسية والزنك والمغنيسيوم، أنها توفر كمية كبيرة من مغذيات النمو حتى عند تناولها بكميات صغيرة. ومن ثم ، يجب إضافتها بانتظام إلى أطباق الأطفال على شكل مكسرات كاملة وبذور أو مساحيق أو زبدة الجوز أو الأطعمة الخفيفة.

3. البقوليات مثل فول الصويا، والحمص هي مصادر جيدة للأحماض الأمينية، وحمض الفوليك ، والمغنيسيوم ، وأكثر من ذلك إنها متعددة الاستخدامات ويمكن إقرانها مع الحبوب مثل القمح والأرز .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: