منوعات

في سن الـ12 عام.. المصرية “سوسن أحمد” أصغر خريجة جامعية في تاريخ ولاية فلوريدا الأمريكية

 

متابعة – إيمان جمعة 

أصبحت الطالبة المصرية “سوسن أحمد” حديث الصحف الأمريكية بعد تحقيقها واحدة من أهم الإنجازات في تاريخ ولاية فلوريدا على الجانب العلمي، حيث نجحت “سوسن” في التخرج في كلية بروارد بولاية فلوريدا في سن الـ 12 لتصبح أصغر خريجة جامعية في تاريخ الولاية.

وأشارت صحيفة ABC الأمريكية إلى أن “سوسن” تعتبر الطفلة المعجزة في ولاية فلوريدا ، حيث نجحت في الحصول على الشهادة الثانوية وهي لم تتجاوز التاسعة من العمر، وبعدها بثلاث سنوات فقط نجحت في التخرج في الجامعة لتسجل واحدة من أكثر الإنجازات العلمية المبهرة في الولايات المتحدة لفتاة في هذا العمر.

وأوضح التقرير أن “سوسن أحمد” حصلت على شهادة البكالوريوس في العلوم البيولوجية في ديسمبر الماضي، مع مرتبة الشرف الكاملة، إذ حصلت على 4 من 4، أي ما يعادل 100 % في أنظمة تعليمية أخرى.

وتخطط الفتاة النابغة لمواصلة تلقي العلم في جامعة فلوريدا، حيث تخطط لدراسة برمجة الكمبيوتر والكيمياء والأحياء.

وكانت سوسن في التاسعة من عمرها فقط عندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، واجتازت اختبار ما بعد المرحلة الثانوية (PERT)، وهو اختبار تحديد المستوى تستخدمه فلوريدا لتحديد ما إذا كان الطالب جاهزا لالتحاق بالكليات أو الجامعات.

وقالت السيدة جينا أحمد : “إن ابنتها كانت مسؤولة عن تدريس نفسها بنفسها منذ اليوم الأول، ومع ذلك بذلت العائلة قصارى جهدها لتشجيعها”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock