منوعات

في اليابان.. أول حافلة مزدوجة بالعالم تجمع بين السيارة والسكة الحديد

ابتكرت، إحدي الشركات اليابانية وتدعي Asa Seaside Railway،  وسيلة مواصلات جديدة فريدة من نوعها، تجمع  ما بين  وسيلتي نقل  الأولى بالحافلة والثانية بالسكة الحديد، فلماذا تكلف نفسك عناء التنقل بين الحافلة والقطار؟

 

والحافلة المزدوجة يمكنها استيعاب 23 شخصا (18 جالسًا، وأربعة واقفين) إلي جانب سائق الحافلة والذي يتقن قيادة الحافرة العادية وعندما تتحول إلى إحدي عربات القطار علي القضبان حسب ما ذكر موقع japantimes

ويتم استبدال المركبة  الجديدة من وضع  السيارة إلى وضع السكة فى حوالي خمس عشرة ثانية فقط.

أما عن السرعة، فعندما تتحول الحافلة إلى عربة قطار سكة حديد يمكنها السير بسرعة قصوى تبلغ ثمانين كيلومترًا في الساعة.

ومع حلول الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، ستبدأ ثلاث من السيارات  المزدوجة  في العمل على طريق توكوشيما – كوتشي بطول يبلغ حوالي 123 كيلومترًا، حيث إنه كان مخططًا لهذه الحافلة العمل خلال أوليمبياد طوكيو الماضية.

بمجرد أن تنتقل الحافلة إلى قضبان السكة الحديد يتم رفع الإطارات الأربعة المطاطية، ويحل مكانهم أربع عجلات فولاذية هي عجلات  مجهزة للسير علي القضبان الحديدية.

وفي الطريق، سوف ينتقل الركاب من وضع إلى آخر مرتين، ومن المفترض أن هذه المركبات مخصصة بشكل أساسي لنقل السياح، ويمكن للسكان المحليين أيضاً استقلالها.

 ووفقاً لخبراء، فإن الحافلة الجديدة المزدوجة  تحد من تلوث البيئة، كما أنه لم يتم استخدام طرق السكة الحديد التقليدية في تشغيل مثل هذه الحافلات الجديدة.

كما أن من مميزاتها أنها تستهلك صيانة أقل، ويمكن استخدامها  في نقل السكان بشكل كبير في حالات حدوث الزلازل والكوارث الطبيعية بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: