فيديو..مدبولى: لايوجد لدينا أراضي لبناء مدارس بسبب البناء العشوائى

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى إن البناء العشوائي وغير الرسمي الذى يشكل 50% من البناء فى مصر يعد إشكالية حقيقية وتحدى كبير أمام إيجاد أراضي خالية لبناء مدارس جديدة لتقليل الكثافات فى الفصول تبنى على مسافات قريبة من مناطق إقامتهم.

جاء ذلك خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، اليوم الاربعاء، وعدد من الجامعات الأهلية، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واضاف مدبولي “للأسف العمران القائم فى مصر يمثل غير الرسمى والعشوائى أكثر من 50% وهى اللى فيها المدارس والكثافات الكبيرة، لكن معنديش أراضي أبنى عليها المداس وهى إشكالية كبيرة، ولابد طبقا للتخطيط الصحيح تكون (المدارس)على مسافات قريبة من السكن”.

وأشار مدبولى أن الحكومة تضطر إلى نزع ملكية عدد من الأراضي منها الزراعية للنفع العام كحل لبناء مدارس جديدة وغيرها من الخدمات فى ظل فقدان مصر 400 ألف فدان أراضى زراعية بعد أن تم البناء العشوائي عليها، مستطردا ” أسبوعيا بمضي قرارت نزع ملكية لأغراض النفع العام لإنشاء خدمات للدولة منها مستشفيات ومدارس..مضطرين وكلنا عارفين لانها أراضى زراعية لكن مجبرين..”.

وأشار مدبولى إلى أنه طبقا لحصر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حجم الأراضي التى تم نزع ملكيتها للنفع العام وصل لـ 62 ألف فدان زراعي لتحويلهم إلى عمران لتقديم الخدمات للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: